الساعتي

انطلاق الملتقى العلمي لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل

افتتح الدكتور عبدالعزيز بن جمال الساعاتي؛ مدير جامعة الملك فيصل، أمس أعمال “الملتقى العلمي الثالث للمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع”، تحت شعار: “مواهب الأطفال بين الاكتشاف والاستثمار”، بمشاركة خبراء ومتخصصين ومهتمين من الجهات الحكومية والخاصة.

وقال الساعاتي، إن الجامعة أنشأت المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع قبل سبع سنوات، إيمانًا منها بأهمية مواهب الأطفال وتنميتها، ووضعت هدفًا أساسيًا يتمثل في دعم وتحفيز المجتمع العلمي، من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية، في اطار تركيز الجهود بالمؤسسات التعليمية والجامعات، لاستكشاف الموهوبين ورعايتهم في المراحل المبكرة ليصبحوا رواد وقادة المستقبل.

تناولت الجلسة الأولى عدة موضوعات، منها رؤى وآفاق مستقبلية في تربية الموهوبين بالمملكة، وآلية التعرف على الموهوبين في المملكة، وتجربة مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس في رعاية الطلبة الموهوبين، وتطوير مقياس التفكير الابتكاري لدى الأطفال الموهوبين، وفاعلية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية البنتاجرام لتنمية حل المشكلات بطرق إبداعية لدى الأطفال الموهوبين في ضوء نظرية تريز .

وتناولت الجلسة الثانية, موضوعات تفعيل المعارض والمسابقات في المدارس، ونموذج الاختيار للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، وآليات تفعيل الشراكة المجتمعية في الجامعات لرعاية الطلاب الموهوبين، وأثر استراتيجية اللعب في الكشف المبكر عن مواهب الأطفال وتوجيهها في مرحلة رياض الأطفال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *