انطلاق المؤتمر السعودي الدولي لريادة الأعمال اليوم

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لجمعيات ومراكز ريادة الأعمال، برعاية الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز؛ أمير الرياض، ومشاركة عدد كبير من المختصين والباحثين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى المهتمين بمجال ريادة الأعمال، وتستمر لمدة يومين بجامعة الملك سعود،.

وركزت جلسات اليوم الأول، على عوامل نجاح حاضنات الأعمال، والحدائق العلمية، ودور الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم الابتكار وريادة الأعمال، في تبني العناصر الريادية وتمكينها من تحمل مهام وأعباء التنمية في المستقبل.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الشميمر؛ رئيس مجلس إدارة جمعية ريادة الأعمال، أن تنظيم المؤتمر الدولي لريادة الأعمال يأتى في إطار اهتمام المملكة بخلق بيئة محفزة للتعلم والإبداع والتوظيف، لافتًا إلى استهداف المؤتمر تأهيل المتدربين على إنشاء مشروعات اقتصادية؛ عبر تخصيص دورات تدريبية موجهة للطلاب بعنوان “كيف تُنشىء مشروعًا صغيرًا خطوة بخطوة” بمشاركة خبراء من مختلف الدول.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *