د. محمد باصقر؛ عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر
د. محمد باصقر؛ عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر

انطلاق المؤتمر الأول للإبداع والابتكار بجامعة أم القرى أكتوبر القادم

أعلنت جامعة أم القرى عن تنظيم المؤتمر العلمي الأول للجامعة بعنوان: “الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية والتنمية المستدامة” في رحاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة، يومي 12و 13 أكتوبر القادم.

 وصرح د. محمد باصقر؛ عميد كلية الخدمة الاجتماعية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بأن  المؤتمر- الذي يقام تحت إشراف أ.د. بكري بن معتوق عساس؛ مدير الجامعة – يأتي في إطار اهتمام جامعة أم القرى بالبحث العلمي واعتباره أحد الأهداف الرئيسة التي تحقق رسالتها إلى جانب التدريس وخدمة المجتمع.

 وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى إبراز دور المملكة الريادي في مجال البحث العلمي والأكاديمي وتنمية المجتمعات العربية والإسلامية، والتأسيس لحراك علمي مستدام ومتجدد وصولًا إلى الإبداع والابتكار في مجال العلوم الاجتماعية, والبحث في واقع العلوم الاجتماعية وموقعها الأكاديمي وأوجه التكامل والتفاعل بينها، وإتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين بالعلوم الاجتماعية للقاء والتحاور وتبادل المعارف والخبرات والتجارب حول طموحات العلوم الاجتماعية وإسهاماتها في التنمية المستدامة .

يناقش المؤتمر عدة محاور أهمها :علم المعلومات وقضايا التنمية المستدامة الذي يتناول دور المعلومات في تنمية المجتمعات واستدامتها، والإبداع والابتكار في إدارة المعرفة وتنمية الاقتصاد المعرفي ،وتوظيف التقنيات والبحوث المعلوماتية لخدمة المجتمع وتنميته، ودور المكتبات ومراكز المعلومات في التنمية المستدامة.

وتحت محور الإعلام وقضايا التنمية المستدامة، يبحث المؤتمر عددًا من الموضوعات منها :دور الإعلام الجديد في قضايا التنمية المستدامة، والاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الاتصال وقضايا المجتمع، واقتصاديات الاعلام والتنمية المستدامة.

ويناقش المؤتمر محاور أخرى تشمل :الإبداع والابتكار في العلوم الاجتماعية وقضايا التنمية المستدامة، واللغة وعلومها في خدمة التنمية المستدامة، والخدمة الاجتماعية وقضايا التنمية المستدامة، والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، وقضايا التنمية المستدامة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *