انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بمصر

ينطلق اليوم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في ، ويستمر حتى 20 من الشهر الجاري في مدينة الجونة بمصر.

يهدف الأسبوع إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلًا عن عقد ندوات وبرامج تدريبية فى التمويل والتسويق لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع، والعمل على تنميتها واستمرارها.

و أكد أحمد عثمان؛ رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة “مكسبي” أن الهدف من تنظيم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال من خلال التواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

وأضاف أنه سيتم خلال الفعاليات، إطلاق مسابقة “نواة” لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة للمرة الثانية  بالتعاون مع منظمة العمل الدولية “ILO” بهدف دعم أفكار المشاريع المختلفة للمشاركين من الشباب، لافتًا إلى أن “نواة” فرصة لأصحاب المشاريع لإظهار أفكار مشروعاتهم المختلفة، والتي سيتم اختيارها بناءً على معايير الاستدامة والمشكلة الاجتماعية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *