انطلاقة

انطلاقة شل

برنامج انطلاقة هو أحد برامج لايف واير العالمي للمسئولية الاجتماعية التابع لشركة شل و هو عضو برنامج شل لايف واير العالمي تم تأسيسه في عام  1982 في بريطانيا لينتشر بعد ذلك في أكثر من 17 دولة على مستوى العالم و بعشرة لغات مختلفة ، و يستخدم خبرته العالمية في دعم و تدريب المواهب المحلية.

تم تدشين برنامج انطلاقة في المملكة فى سبتمبر 2009م ، ومنذ ذلك الحين دعم البرنامج  7000 شاب وشابة من جميع أنحاء المملكة، وصنع أكثر من 3000 وظيفة.

ويهدف البرنامج إلى خفض مستويات البطالة ، وتشجيع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة)، ويوفر البرنامج التدريب المهني، والتوجيه، وخدمات تنمية الأعمال التجارية ، إلى جانب نشر ثقافة العمل الحر و مساعدة الشباب السعودي لبدأ مشروعاتهم الناشئة بنجاح.

 ويركز البرنامج على الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 الى   35 عامًا ، ويسعى البرنامج من خلال مايقدمه الى تحفيز الشباب السعودي على إنشاء مشاريعهم التجارية الخاصة و إدارتها عن طريق تقديم البرامج التدريبية ضمن ورش عمل و دورات متخصصة تقدم الدعم الفني والمعنوي. وصل عدد المتدربين في انطلاقة إلى 7629 متدرب, 740 منهم بدأو مشاريعهم.

شروط الأنضمام الى برنامج انطلاقة

ـ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 18 ولا يزيد عن 35سنة .

ـ المستوى التعليمي لا يقل عن الثانوية

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع الاليكتروني لإنطلاقة ، من خلال هذا الرابط :

رابط البرنامج

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ifc

(IFC)مؤسسة التمويل الدولية

 من أكبر المؤسسات الإنمائية العالمية ، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي (IFC( تعد مؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *