وادي الظهران

اليوم.. ورشة عمل بالخبر لتأسيس شركات قائمة على براءات الاختراع

تنظم شركة “وادي الظهران للتقنية” التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بفندق الميريديان بالخبر، لبحث آليات ومتطلبات تأسيس الشركات القائمة على براءات الاختراع.

يشارك في الورشة، الهيئة العامة للاستثمار، وشركة أرامكو السعودية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية؛ وذلك لمناقشة الإجراءات الرسمية المطلوبة لتأسيس الشركات القائمة على براءات الاختراع والتقنيات الجديدة، بالنسبة للمخترعين السعوديين، والأجانب.

وقال الدكتور إيان بروكتور؛ المدير التنفيذي لتسويق التكنولوجيا بوادي الظهران ، إن الهدف من الورشة هو الوصول إلى آلية مبسطة وسهلة تتضمن الشروط الرسمية المطلوبة لتأسيس شركات قائمة على براءات الاختراع، لتساعد المخترعين السعوديين والأجانب على تأسيس شركات خاصة بهم، تسهم في تنفيذ وتحويل براءات الاختراع إلى منتجات تُباع في الأسواق.

وأضاف أن “وادي الظهران” لديها  نحو 55 براءة اختراع، يحتاج بعضها إلى تأسيس شركات، ذات رؤوس أموال خاصة، تتولى استثمار براءة الاختراع تجاريًا، بتحويلها من مجرد فكرة، إلى منتج حقيقي يحقق عائدًا ماديًا لمن يستثمرون أموالهم في هذه الشركة، مؤكدًا أن التوصيات التي تتوصل إليها ورشة العمل، سيتم رفعها إلى الجهات الرسمية ، لدراستها، ثم اعتمادها كقوانين، للعمل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *