الواقع الجديد عن المرأة في التلفزيون

الواقع الجديد عن المرأة في التلفزيون.. ولماذا يجب تغييره؟

يدور في ذهني سؤال ملح: لماذا أصبحت المرأة تتصرف هكذا في برامج التلفزيون في هذه الأيام؟ وكيف وصلنا إلى هذا المستوى من الانحدار غير المسبوق؟
إنني شخصيًا أشعر بالذنب عندما أشاهد برامج تعتمد على تقديم بطريقة غير مناسبة. ولا أفهم لماذا نسمح لأنفسنا أن نرسم المرأة بهذه الصورة؟، هل لأن المرأة اشتكت كثيرًا من تقديمها في صور نمطية وقالب ثابت، فأصبحت تبحث عن التغيير؟ وعندما نفكر في إجابات محددة لهذه الأسئلة، يتبادر إلى أذهاننا سريعًا برنامجThe Real World الذي يذاع على قناة MTV. في المراحل الأولى من هذا البرنامج، كان يعرض لنا نموذج المرأة التقليدي؛ أي المرأة الاجتماعية الهادئة التي تشارك في الأبحاث العلمية وتسعى إلى النهوض بمجتمعها. أما الآن- فيا للأسف- صار هذا البرنامج يعرض نماذج سيئة وغير أخلاقية للمرأة الأوروبية.
ينبغي على النساء ألا يتخوفن من تحديد الأهداف والسعي إلى تحقيقها. ومهما واجهن من مشكلات وعوائق، فيجب عليهن المضي قدمًا في تحقيق أهدافهن. وهناك أشياء يجب أن تفكر فيها جميع النساء:
• افعلي شيئًا يخيفك كل يوم حتى تتعلمي شيئًا جديدًا:
في كتاب Love, Work, and Life الذي ألفته أدريانا هافينغتون، تعطي فيه أمثلة رائعة حول أهمية أن يدخل الشخص في تجارب جديدة كي يكتسب خبرات جديدة؛ لأن الخوف يعطينا الحكمة، والإنسان يتعلم من أخطائه.
• كوني منفتحة وانظري إلى الأمور من جميع الزوايا:

اطرحي كل ما لديك من أسئلة وتأكدي أنك بذلك تكتسبين الخبرة والحكمة.
• كوني هادئة وحافظي على احترامك لذاتك:
إن الصراخ في وجه من أمامك ليس سلوكًا مستحبًا على الإطلاق، خصوصًا على شاشات التلفزيون.
نحن في مرحلة الإعداد لأطفالنا لمعرفة كيفية التصرف والتفاعل مع الآخرين. هناك ما يكفي من المشكلات مع الأطفال المهملين في مجتمعنا، ونحن لسنا في حاجة إلى تمكين البرامج التلفزيونية غير الأخلاقية لتؤثر فيهم. لقد حان الوقت بالنسبة إلينا كنساء أن نحب ونحترم أنفسنا، وأن نكون قدوة عظيمة. ويجب أن نشاهد فقط البرامج الهادفة.. وينبغي على وسائل الإعلام التقاط المزيد من قصص النجاح لدينا لإلهام الآخرين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

%d9%86%d9%85%d9%88%d8%b0%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d9%8a-01

نموذج العمل التجاري

يعد نموذج العمل التجاري، أحد أفضل الأدوات الحديثة لقياس مدى جدوى فكرة مشروع تجاري قبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *