%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%8a%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d9%83%d9%8a

النصيحة الذهبية في التسويق الشبكي

بالرغم من عشرات النصائح التي يمكن أن نقدمها في مجال التسويق الشبكي، لكن هناك نصيحة واحدة إن استخدمتها بالفعل، فسوف تحقق النجاح المأمول في هذا المجال. قد تكون هذه النصيحة، هي فقط ما تحتاج إليه؛ لكي تغير آلية أعمالك تغييرًا كاملًا.

خلاصة النصيحة: “لا تعسّر عملية البيع لأي شخص” . بالتأكيد، مررت بمثل هذه الحالة مرَّات ومرَّات، لكن هل فكَّرت ذات مرة في الشعور الذي انتباك نتيجة ذلك؟، هل كنت محرجًا فاندفعت لذلك؟، وهل شعرت بالذنب لقيامك بذلك ؟ ..أيًا كانت إجابتك، فمن المؤكد أنه لم يكن شعورًا مريحًا.

إذا كنت ستعسِّر عملية البيع لشخص يريد شراء برنامج أو الحصول على فرصة، فربما لم يدرك قيمة ذلك الشيء؛ فعندئذٍ عليك استخدام مهارات الإثارة والمبيعات؛ لإقناعه بالصفقة.

أرى أن هذا يحدث يوميًا مع مسوقي الشبكات الذين يتوسلون الناس للانضمام إلى فريقهم.

فهل تريد بالفعل شخصًا ينضم إلى فريقك؛ حتى لو كان ذلك نتيجة توسلك إليه، أم أنّ مهمتك هي إيجاد رواد أعمال مفكرين يشاطرونك الإثارة والعاطفة ذاتها؟.

ليس كل من تتكلم معه، يكون في حاجة إلى الانضمام إليك. وكأمر واقع، يجب أن تكون انتقائيًا مع من تقرر أن ينضم إلى شركتك، فإنني أرفض من ينضم إلى فريقي على أساس يومي.. لماذا؟ لأن في ذلك مضيعة لوقتهم ووقتي؛ لعدم استعدادهم دخول بيئة العمل، فقد لا يكونون على وعي بالمنتج بل ربما يكونون أنانيين؛ لايعنيهم سوى أنفسهم ، ولايسترعي اهتمامهم سوى كسب المال.

لذلك، عندما يسألني شخص ما: هل بمقدوري الانضمام إلى فريقك، فأساله مباشرةً: هل تتحدث قليلًا عن نفسك؟ ولماذا أنت؟ وكيف تخطط لمساعدة هذا الفريق للانتقال إلى المستوى الأعلى؟ إنّ وقتك هو الشيء الأكثر قيمة الذي بين يديك، فلا تضيعه من أجل شخص آخر.

البيع العسير… لماذا ؟
يحدث البيع العسير عادةً، عندما تكون الأعمالهم في وضع الصفر في التسويق الشبكي. أحتاج إلى البيع الآن! سلْ نفسك: لماذا تحتاج إلى البيع ؟ هل لإرضاء بحثك؟ أم لتثبت للناس أنّه خطأ؟ ما الحاجة الماسة إذًا لهذا البيع؟.

لكي ينجح تسويقك الشبكي، تصرِّف وكأن لديك ألفي شخص في فريقك، فما يقرّر نجاحك هو رؤيتك، ووضعك، ولهجتك، وموقفك وكأن بفريقك ألفي شخص.

هل يهمك إذا رفض شخص ما الانضمام لفريقك؟ وهل تُصاب بقلق إذا انضم شخص إلى فريقك ثم انسحب بعد يومين؟ إذا كانت إجابتك “كلا”؛ فلماذا إذًا تتصرف بهذه الطريقة ؟

يجب أن يكون الرافد الأكبر للأرباح في الداخل أولًا! قبل أن يأتي من الخارج.

 

عن إيفان فانتاجياتو

مدرب ومسوّق على الإنترنت، يساعد المسّوقين لتعيين المزيد من المندوبين، وتحقيق المزيد من الفرص المحتملة.

شاهد أيضاً

اربط التسويق بالأعمال التجارية

اربط التسويق بالأعمال التجارية

في كثير من الشركات، يركز المسوّقون أعمالهم على نشاطات تفشل في جذب العميل؛ إذ يتبنون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *