التسويق الشبكي

النصائح العشر لنجاح التسويق الشبكي

هذه عشر نصائح لنجاح التسويق الشبكي على شكل اقتباسات عقلية سأشارككم ببعضها ، فتأكد من تطبيقها جيدًا، وسترى بعدها حجم النجاح الذي حققته.

  1. “لا تقف متوسلًا لشيء تستطيع كسبه”.سيرفانتس

لن تحقق النجاح في التسويق الشبكي بإجبار الآخرين على شراء منتجك، أوحتى بسؤال متابعيك عن زيارات التسجيل أو الفرص المحتملة؛ إذ يمكنك استخدام المهارات اللازمة لتحقيق النجاح المأمول. وحينما تصل إليه، لا تستخف به؛ لأنك ينبغي أن تدرك أنك حققت إنجازًا عظيمًا.

2-” لا تحصل أجرعملك على أساس الساعة, بل بما تضيفه لتلك الساعة ” – جيم روهن.

لايكفي أن تقول كم هي عدد السنوات التي قضيتها في العمل، أو كم كنت مشغولًا؟ وبماذا ؟ أو كم عدد من أظهرت لهم عرضك التقديمي لفرصتك في كل شهر/ أسبوع/ يوم؟ بل عليك حل مشاكل الغير بالخروج إليهم، ومواجهة الاعتراض، وليس بالراحة في منزلك وأنت تشاهد الأفلام!.

3-” إذا كنت مستعدًا لتبدو أحمق , فلن تشعر أبدًا بالنجاح ” – شير

الشجاعة أمر ضروري  لتواصل نجاحك، فعندما تركت وظيفتي في شركة أتقاضى منها أجرًا مجزيًا، فإنني خضت بالتأكيد مجازفة كبيرة جعلتني أبدو كالأحمق. فإن كنت قلقًا حيال ما يعتقده الآخرون فيك، أو كنت أكثر تركيزًا على الطريقة التي “قد” تظهر بها أمام الآخرين , فلن تحقق أحلامك.

4-“انس أخطاء الماضي, انس الفشل , انس كل شيء باستثناء ما ستفعله الآن وقم بفعله “- وليم دورانت

من الصعب الإشارة إلى صاحب أعمال ناجح لم يقع في أخطاء ،فإن كنت تركز على أي شيء، لكن لا تعرف إلى أين تمضي، فأنت إذًا خسرت اللعبة بالفعل.

5- ” ليس مفترضًا أن تشلّ التحديات حركتك, بل تساعدك على اكتشاف نفسك”– بيرنس جوهانسن رايجون.

ماذا لو تعاملت مع كل عقبة تافهة، وكل ظرف غير ملائم على أنّه شئ من المفترض أن يكون حاضرًا، فكلما كانت التحديات التي تواجهها أكبر، كلما ازدادت فرص النجاح، وكانت ملهمة للناس. لذلك إن كنت ستمر حقًا بأوقات عصيبة، فواجبك عندئذٍ التغلب عليها؛ حتى تكون ملهمًا.

6-“بعد مرور عشرين سنة من الآن ستكون خيبة أملك أكبر بأشياء لم تفعلها عن أخرى قمت بها”- مارك توين.

لا ينطبق هذا على مجال العمل فقط، بل يمتد إلى حياتك الشخصية؛ فمثلًا: من هو الشخص الذي تحتاج أن يسامحك قبل أن تفقد وجوده حولك ؟ ومن هم الأشخاص الذين تحتاج أن تخبرهم بحبك قبل أن تفقد هذا الخيار؟.

7-” لا أحد يحمينا، بل نحمي أنفسنا، علينا أن نمضي في الطريق بأنفسنا “- بودا

إذا باشرت عملك، فسوف تجذب من يريدون مساعدتك في مشوار عملك، لكن من الأفضل أن تسلك طريقك بالمعرفة ، فجميع الأمور تعود إليك، بدلًا من أن تبدّد طاقتك في انتظار شخص ما يأخذ بيديك.

8-“لاتدع الخوف من الخسارة يصبح أكبر من متعة الربح” –روبيرت كيوساكي

يلعب البعض كي لايخسروا، بدلًا من أن يلعبوا ليفوزوا. فعندما تضع قدمك في اتجاه تغيير حياتك، ستتعرض لمخاطرة بسبب عدم العمل، لكن عليك دائمًا النظر في البدائل. فماذا يحدث إن لم تغير حياتك؟ فهل تريد أن يبقى وضعك بالضبط، كما كان عليه من 5-10 سنوات؟. إذا أحببت كيوساكي، فخذ بنصائحه حول نجاح التسويق الشبكي.

9-” لا أعتبر نفسي فتاة فقيرة قامت بعمل الخير، بل أعتبر نفسي شخصًا يعرف منذ سن مبكرة مسؤوليتي عن نفسي،؛ لذا كان علي لزامًا أن أقوم بعمل الخير “- أوبرا وينفري

فهل ستقبل المسؤولية التي أنت هنا بصددها، أم لإلهام الآخرين بقصتك؟

10-“رأس المال ليس نادر الوجود، بل الرؤية “- سام والتون.

يذكرني هذا الاقتباس بمنشور لي شاركته مع توني روبينز، عندما قال إننا لانحتاج إلى الموارد ، بل إلى الحيلة. فتوافر الموادر مرهون بالرؤية الصحيحة.

عن راي هيجدون

رائد أعمال، ومسّوق على أساس منزلي يعمل على مدار اليوم للتدريس حول كيفية تنمية الدخل باستخدام الإنترنت. وموقعه للتدريب على هذا الرابط: www.RayHidgon.com

شاهد أيضاً

السياحة العلاجية .. والتسويق الناجح

إن فن تسويق السياحة العلاجية، هو ما تتطلبه السياحة العلاجية، وليس المريض السياحي، لكنها توجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *