الهتلان

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنشئ مجموعة لدعم ريادة الأعمال في الوطن العربي

أنشأت المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية مجموعة ” خدمات ريادة الأعمال وتطوير القطاع الخاص”؛ وذلك في إطار اهتمام المنظمة  بدراسة أوضاع الشركات العائلية العربية ولمواكبة الاهتمام العالمي المتنامي بالشركات العائلية منذ عام 2001 .

  وصرح د. ناصر الهتلان القحطاني؛ مدير عام المنظمة بأن إنشاء المجموعة يأتي لمواكبة الاهتمام العالمي بالبحث المستمر عن الفرص الاستثمارية والتشجيع على إقامة المزيد من المشروعات الجديدة -سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة الحجم – والبحث عن الأفراد الذين تتوافر فيهم سمات وخصائص رواد الأعمال، وتذليل العقبات التي تواجههم وتواجه مؤسساتهم.

  وأضاف أن المنظمة ارتأت توسيع نطاق العمل في هذا المجال لتنمية قدرات رواد الأعمال وتنمية وتطوير مؤسسات القطاع الخاص، مؤكدًا على الدور الهام للقطاع الخاص في تنمية أسواق العمل وزيادة فرص التشغيل والقضاء على البطالة؛ وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تسعى الدول العربية لتحقيقها.

وأوضح  د. ناصر  أن المجموعة الجديدة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف؛  منها المساهمة في نشر مفاهيم ريادة الأعمال Entrepreneurship في المجتمعات العربية من خلال عقد ملتقيات وندوات وورش عمل لنقل تجارب ريادة الأعمال وتبادل الخبرات في هذا المجال، وتأهيل رواد الأعمال العرب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة مشروعاتهم عن طريق تنفيذ برامج تأهيل رواد الأعمال وبرامج تدريب مدربي رواد الأعمال، بالإضافة إلى  دعمهم  بإعداد  دراسات جدوى المشروعات الجديدة وإعداد خطط العمل والبناء التنظيمي للمشروعات الصغيرة، وتقديم الدعم الفني والإداري لتطوير قدرات مؤسسات القطاع الخاص بتقديم برامج التنمية الإدارية والفنية وفق احتياجاتهم وإعداد الخطط الاستراتيجية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *