222222

المملكة تشارك بـ15 مشروعًا إلكترونيًا بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات

تشارك المملكة في فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS 2016 ) والمزمع عقده بمدينة جنيف في الفترة ما بين (2-6) مايو من العام الحالي.

تنافس المملكة في القمة بعدد 15 مشروعًا إلكترونيا- قدمتها عدة جهات حكومية- أكثر من 300 مشروع عالمي؛ لنيل جوائز القمة العالمية.

تشارك كلٌ من وزارة التعليم، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة الصحة، وجامعة الملك سعود، بمشروعين، بينما تشارك وزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة، وبوابة السياحة السعودية، ووزارة العدل، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وبرنامج عطاء للمؤسسات الخيرية، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسًر”، بمشروع واحد لكل منها.

يعد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات أحد أضخم الاجتماعات السنوية العالمية لمجتمع “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية (ICT4D)”، ينظمه ائتلاف ضخم من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، يشمل الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ وذلك بالتعاون مع منظمات عالمية في مقدمتها “المنظمة العالمية للملكية الفكرية”، ومنظمة العمل الدولية، والاتحاد البريدي العالمي، ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *