hsbc

المملكة الأعلى عالميًا في نسبة رواد الأعمال الشباب

 كشفت دراسة بحثية حديثة، أن المملكة العربية السعودية، والإمارات تعتبران موطناً لأعلى نسبة من رواد الأعمال الشباب عالميًا وبذلك تتقدمان على الصين وهونج كونج.

وأوضحت نتائج البحث، الذي أجراه بنك HSBC للخدمات المصرفية الخاصة، وشمل أكثر من 2,800 شخص من رواد الأعمال الفاعلين عالميًا ممن تراوح قيمة ثرواتهم ما بين 250 ألفًا و20 مليون دولار، أن منطقة الشرق الأوسط تتميز عن غيرها بمتوسط عمر أصغر من رواد الأعمال وهو 26 عامًا فقط.

وبحسب الدراسة، فإن رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والصين وهونج كونج يقومون بتوظيف 100 موظف ويحققون إيرادات تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار، تمثل  ضعف النتائج التي تحققها المشروعات المماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا تقريبًا.

ويرى صبحي طبارة؛ رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط في بنك HSBC ، أن تفوق منطقة الشرق الأوسط لنسبة رواد الأعمال من جيل الشباب عالميًا، أمرًا غير مستغرب؛ إذ يبدأ رواد الأعمال مشروعاتهم بمتوسط عمر يبلغ 26 عامًا فقط، وهو الأصغر على مستوى العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *