خالد الفيصل

الملتقى الصناعي السادس بجدة 20 ابريل

تنظم اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، في العشرين من ابريل الجاري، “الملتقى الصناعي السادس”، تحت شعار: “التحول الوطني .. نحو تحول صناعي”، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وبتشريف وحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك بفندق هيلتون جدة.

ويحظى الملتقى بشراكة استراتيجية من وزارة التجارة والصناعة وإمارة منطقة مكة المكرّمة، وشراكة معرفية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وبمشاركة وحضور قيادات الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنمية الصناعة ونخبة من كبار الصناعيين.

وقال إبراهيم محمد بترجي؛ رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة ، إن الملتقى يناقش مساهمة الصناعة في الاستراتيجية الوطنية للتحول الوطني، وتحفيز الشباب لاكتشاف هذا القطاع والدخول فيه.

وأوضح أن الملتقى يهدف لإبراز دور القطاع الصناعي في التحول الوطني وتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتفعيل الصناعة، وإبراز الاستراتيجية الوطنية للصناعة في مجال التنويع في الصناعات الحيوية وتعزيز التنوع الاقتصادي، من خلال التوسع في تطوير القطاع الصناعي، وتوجيه الشباب نحو الصناعة وتحفيزهم لتبني مشاريع ابتكارية وريادية، والتعريف بدور غرفة جدة في دعم النمو الصناعي ومساهمته في الاستقرار الاقتصادي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *