النفايات

الملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات غدا بالرياض

تنطلق غدا الأربعاء بفندق ماريوت بالرياض، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، جلسات “الملتقى الخليجي لإدارة وتدوير النفايات البلدية الصلبة”.

 ويشارك في الملتقى الذي تنظمه الشؤون البلدية والقروية ويستمر لمدة يومين، عدد من الجهات الحكومية وجهات القطاع الخاص ذات العلاقة بإدارة النفايات البلدية الصلبة، من داخل وخارج المملكة، كما ينظم على هامش الملتقى معرض للجهات التي تعمل في نظافة المدن .

ويهدف الملتقى الى التعرف على التجارب الناجحة في إدارة النفايات البلدية الصلبة، واستعراض التقنيات الحديثة في مجال إدارة النفايات البلدية الصلبة، ونشر ثقافة تدوير النفايات البلدية الصلبة في دول مجلس التعاون الخليجي، والاستثمار في مجال الاستفادة من مكونات النفايات البلدية الصلبة.

   ويناقش الملتقى عددا من المحاور الرئيسية والفرعية ذات العلاقة بأهدافه، منها التجارب الناجحة في إدارة النفايات البلدية الصلبة، وجمع ونقل النفايات البلدية الصلبة، وإدارة المدافن والتقنيات الحديثة في مجال إدارة النفايات البلدية الصلبة، وفي محور تدوير النفايات يناقش الملتقى آليات فصل وفرز النفايات البلدية من المصدر وأثرها في نجاح برامج التدوير، والاتجاهات الحديثة لتدوير النفايات البلدية الصلبة، وتدوير مخلفات البناء والهدم، وبرامج تدوير النفايات البلدية الصلبة في دول المجلس .

ويطرح الملتقى بعض العناوين ذات العلاقة، مثل دور برامج التدوير في خفض التكاليف المالية لمشاريع النظافة العامة، ودراسات الجدوى الاقتصادية في مجال الاستثمار في مكونات النفايات البلدية الصلبة، وأوجه الدعم الحكومي لبرامج التدوير، وكذلك أثر برامج التدوير في المحافظة على الموارد الطبيعية البلدية الصلبة.

 وقدمت الدعوات لعدد من الخبراء والمختصين الأجانب، كمتحدثين رئيسين من المملكة المتحدة، وفرنسا، ومن البنك الدولي .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *