عبدالله

“المجدوعي” يحكي تجربته وبداياته لرواد الاعمال بالشرقية

يستضيف برنامج “تجربتي”، أحد برامج مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية، في السابعة من مساء بعد غدٍ الثلاثاء بمقر الغرفة بالدمام؛ رئيس (مجموعة المجدوعي القابضة)، عبد الله بن علي المجدوعي.

ويتناول المجدوعي من خلال اللقاء الذي يحضره عدد من رواد الأعمال والمهتمين؛ عن اهم المحطات الرئيسية في حياته العملية، وابرز الدروس المستفادة من خلال تجربته الميدانية في الاعمال. ويستعرض المجدوعي لرواد الأعمال، اسرار النجاح والتفوق في ادارة الاعمال، ويسرد تجربته العملية منذ بداياته، وكيف ساهم في استمرار تطوير الاعمال في المجموعة، بالاضافة الى اهمية العلم والتدريب في حياة الانسان، ومساهمته في تطوير الذات وتجديد الافكار والطاقات.

ويستعرض المجدوعي خلاصة تجاربه العمليّة في قطاعات السيارات والعقار والصماعات، واهم الانجازات التي حققتها المجموعة على المستوى المحلي والعالمي، كما يطرح أبرز مفاتيح النجاح من وجهة نظره الشخصية في هذه القطاعات، ويقدم إلى شباب الأعمال والمقدمين على الدخول في مشاريع جديدة، أساسيات العمل الإداري الذي يساعد الشخص على تحقيق ذاته ويعود بالنفع عليه وعلى المحيطين به في الوقت نفسه.

ويجيب المجدوعي خلال اللقاء على تساؤلات شباب الأعمال في حلقة حوارية يكشف فيها بعض التحديات والصعوبات التي واجهته في مسيرته العملية، اضافة الى بعض الاساليب التي اتخذها لتخطي تلك التحديات والتغلب عليها، وسيشرح وصفة النجاح في موازنة الوقت بين العمل والحياة العائلية.

ويقدم خلال البرنامج بعض الافكار التي تساعد الشباب البادئين من الراغبين في دخول قطاع السيارات، و أبرز ملامح اسواقه، وشخصيته، وكذلك أبعاده بالإضافة الى بعض المعلومات التي تساعدهم في تحويل أفكارهم وأحلامهم إلى واقع ملموس، وتحقيق أرباح، ومعرفة الخطوات الأساسية في نجاح تأسيس، وتنفيذ، وتشغيل مشاريعهم الصغيرة بما يقودها الى النجاح والمنافسة في السوق العالمي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يقيمها مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية، مع نخبة من رواد الأعمال المتميزين، بهدف تثقيف وصقل الشباب بمقومات نجاح الأعمال الخاصة بهم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *