الليلة تشهد إنطلاق ملتقى صفقة الأول لشباب الأعمال بغرفة مكة المكرمة

تنطلق الليلة في الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة ؛ أولى فعاليات ملتقى “صفقة” الذي تنظمه لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في مقرالحفل المعد خصيصا بجوار غرفة مكة المكرمة؛ لدعم الشباب والشابات؛ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وحضور صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود؛ والرئيس التنفيذي السابق لجهاز قطر للاستثمار الأستاذ أحمد محمد السيد؛ وعدد من الوزراء والمعنيين ورجال الأعمال.
ويستعرض الافتتاح في يومه الأول محتوى “صفقة” ومفهومها لتوفير الفرص السوقية للاستفادة من الأفكار والطموحات للراغبين في الدخول في سوق العمل وتطويرها مع شراكات مختلفة إضافة إلى حوار لجذب المستثمرين والباحثين عن العمل والموهوبين والمميزين لاستثمارهم في فرص جدية مع شراكات واقعية.
وأوضح نائب رئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بمكة الدكتور سلطان أزهر أن اليوم الأول عبارة عن افتتاح الملتقى والتشريفات يتخلله كلمات ترحيبية من رئيس لجنة شباب الأعمال بمكة عبدالله أسامة فيلالي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ماهر صالح جمال ورئيس الملتقى المهندس معن حريري وكلمة إمارة منطقة مكة المكرمة وكلمة الرعاة وراعي الحفل.
وأشار أزهر بأنه سيتم عمل توقيع بعض الاتفاقيات المهمة التي تخص وتفيد شباب الأعمال إضافة إلى جلسة حوار مفتوحة يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار الأستاذ أحمد محمد السيد تتحدث عن مواضيع مختلفة تخص الشباب في بيئة العمل ويختتم الملتقى بتكريم الرعاة والقائمين على العمل .
الجدير بالذكر أن ملتقيات “صفقة” تهدف إلى خلق فرص لتبني الأفكار التجارية والمشاريع العملية وعرض المعارف من خلال تأهيل المهارات والمسؤولية الذاتية وتكوين حراك في المجال المعرفي والعملي ومواكبة الأعمال التجارية والتجارب والنماذج الفعالة التي تتناسب مع القرن 21 ، والتي تبدأ من الساعة الحادية عشرة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً.
وتبدئ ورش العمل التدريبية للمتلقى بعد الافتتاح في يومه التالي ولمدة ثلاثة أيام متتالية ١٥-١٦-١٧ رمضان، وذلك عبر منصة عرض المشاريع ومسرح وصالة صفقة حيث يستضيف الملتقى مجموعة من مشاهير السوشيال ميديا والمتحدثين الرائدين في مجالات الفكر وتطوير الأعمال في سوق العمل ، وسيتم عرض المشاريع وسيكون هناك جانب من المقايضات والاستشارات والتوجيه والدعم واختيار أفضل المشاريع في الملتقى وعرضها على المسرح بناء على تصويت الجمهور ولجنة التحكيم.
وأضاف مدير المركز الإعلامي لملتقى صفقة بسام فتيني أن المركز يعتمد على الطريقة الأكثر قربا من الشباب الآن وهي نقل الحدث اللحظي عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الشباب من الجنسين وبالتالي الملتقى يوفر إمكانية إيصال المعلومة وتفاصيل الحدث حتى لمن لم يتمكن من التواجد والحضور في مكة المكرمة حيث تقام فعاليات (صفقة).
وأحب أن أشير إلى تفاجئنا من كمية الأفكار والمشاريع الجميلة التي تم نشرها من قبل الشباب عبر هاشتاق #ملتقى_صفقة ، وهو ما يؤكد أن العقول السعودية لا ينقصها أي شيء لتبدع.
هذا بالإضافة إلى نقل الحدث عبر جميع شركائنا في المجال الإعلامي كالقنوات السعودية بدعم من معالي وزير الإعلام ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون والصحف الشريكة ومنها مجلة رواد الأعمال وشريكنا الإذاعي الف الف FM.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *