القطاع الخاص يبدأ تطبيق وثيقة التأمين الصحي الموحدة

بدأت مؤسسات القطاع الخاص بالمملكة تطبيق المرحلة الأولى لمشروع “وثيقة التأمين الصحي الموحدة” على الشركات التي يعمل لديها أكثر من 100 عامل.

تهدف الوثيقة إلى إلزام أصحاب المؤسسات بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة على جميع العاملين لديهم وأسرهم الخاضعين لنظام الضمان الصحي التعاوني.

وفي السياق ذاته ، تنظم غرفة الرياض ورشة عمل ، الثلاثاء القادم، بالتزامن مع بدء تطبيق وثيقة التأمين الصحي الموحدة؛ لتعريف أصحاب الأعمال بآليات ومراحل تطبيق الوثيقة من أجل القضاء على التأمين غير الحقيقي، والتحسين من مستوى سوق التأمين في المملكة .

جدير بالذكر، أن نظام وثيقة التأمين الصحي الموحدة سيطبق على 4 مراحل، الأولى على المؤسسات التي يعمل لديها 100 عامل فأكثر والتي بدأ تطبيقها منذ يومين ، والثانية بداية من غدٍ على أصحاب المؤسسات ممن لديهم 50 عاملًا فأكثر، والثالثة بداية من شهر أكتوبر 2017 على المؤسسات التي يعمل بها 25 عاملًا، ليختتم تطبيق النظام على المؤسسات التي لايتعدى عدد موظفيها 25 عاملًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *