وزارة العمل تخطو بخطوات ثابتة نحو توطين قطاع الاتصالات بالمملكة
وزارة العمل تخطو بخطوات ثابتة نحو توطين قطاع الاتصالات بالمملكة

“العمل” توفر الدعم الكامل للراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات

افتتح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، جناحًا دائمًا في مجمع الفارسي للاتصالات بحي الخليج ؛ لخدمة أهداف الوزارة الرامية إلى توطين قطاع الاتصالات، وتزويد الراغبين في الاستثمار فيه بالمعرفة والخدمات اللازمة.
صرح عبدالمنعم بن ياسين الشهري؛ وكيل الوزارة والمساعد للبرامج الخاصة والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة الرياض، بأن الجناح الجديد سيقوم بتوفير كل أنواع الدعم للراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات، سواء بالتأهيل، أو التدريب، أو التوظيف، والإرشاد، أو التوعية، أو الدعم المالي، أو الحماية، أو التفتيش.
وأضاف أن القائمين على الأركان والمقرات الثابتة سيتولون اطلاع السعوديين على الإجراءات والخطوات التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، التي تمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والتأهيل، تمهيدا للعمل في القطاع والاستثمار فيه.
وأوضح أن هذا النوع من المبادرات يسري عليه القرار الوزاري بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على حاملي الجنسية السعودية.
وفي هذا الإطار؛ دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملاءها بالتعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابطrasd.ma3an.gov.sa، وكذلك الإبلاغ عن المخالفات عبر خدمة العملاء 19911.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *