السعودية للكهربا

“السعودية للكهرباء” تبرم عقودًا بـ 4.6 مايار ريال لمشروعات الطاقة الشمسية

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقود مشروعات محطة توليد الطاقة الكهربائية المتكاملة في مدينة “وعد الشمال”، بتكلفة إجمالية 4666 مليون ريال، بقدرة إجمالية 1390 ميجاوات وقت الذروة، منها 50 ميجاوات للطاقة الشمسية.

وقال المهندس صالح السحيباني؛ نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والمشروعات في الشركة، في تصريح له اليوم، إن الشركة نجحت في الحصول على أسعار تنافسية تقل بنسبة 50 % خلال عملية ترسية نظام توليد الطاقة الشمسية في محطة توليد “وعد الشمال”، مقارنة بجميع المشروعات العالمية التي تم تنفيذها سابقًا بالتقنية نفسها.

وأفاد السحيباني أن متوسط مدة تنفيذ مشروع محطة توليد وعد الشمال، 34 شهرًا، ومن المخطط أن تدخل أولى وحدات المشروع إلى الخدمة خلال شهر ديسمبر عام 2017، فيما يكتمل المشروع بحلول شهر أكتوبر عام 2018.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *