الشيخ عبدالرحمن الجريسي
الشيخ عبدالرحمن الجريسي

الرياض تشهد أول معمل تصنيع بالمدارس منتصف أغسطس

تشهد الرياض منتصف الشهر الجاري انطلاق أعمال المخيم الصيفي الثاني لمبادرة الشيخ عبدالرحمن الجريسي؛ لتجويد برامج الموهوبين، ضمن برامج الشراكة مع القطاع الخاص التي تشرف عليها وزارة التعليم ضمن رؤية المملكة 2030 ، في إطار مبادرة FabLab4G””.

وتتبنى المبادرة تأسيس أول معمل تصنيع داخل المدارس على مستوى الشرق الأوسط يحمل اسم (FabLabN2)، وهو ورشة تقنية تعليمية تضم آلات وأدوات فنية متقدمة في مجال النمذجة والتصميم، بجانب وضع برامج متخصصة في ريادة الأعمال تُمكن الطلبة من اكتساب أولى مهارات التصنيع بالتوازي مع ابتكار نموذج العمل التجاري (Business Model Canvas).

وتسعى المبادرة إلى رعاية 100 طالب من الموهوبين من كافة مناطق المملكة؛ حيث بلغ عدد المرشحين للمُشاركة هذا العام 19 طالبًا و18 طالبة من مختلف المحافظات.

 

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *