DSC_7479 copy

الرئيس العام لرعاية الشباب: منح رجال الأعمال فرصة إنشاء أندية خاصة

جدة:أحمد العمودي

طالب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد؛ الرئيس العام لرعاية الشباب، بفصل رئاسة اللجنة الأولمبية عن رعاية الشباب؛ حيث يتم منح الفرصة لرجال الأعمال لإنشاء أندية خاصة، رافضًا تحديد موعد زمني محدد لإطلاق الخصخصة في الإندية خلال مشاركته في لقاء الطاولة المستديرة بمنتدى جدة الاقتصادي.

وقال: يفترض عدم جعل رئيس رعاية الشباب رئيسًا للجنة الأولمبية، وهو ما سوف نراعيه في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الاستثمار في الرياضة يعد من أنجح الاستثمارات للاستفادة من جانب الدعايات والإعلانات. وأفصح عن جعل الألعاب الفردية مراكز متخصصة؛ حيث تتطلب خصخصة الأندية تضمنها عددًا من الألعاب الرياضية غير كرة القدم ، مشددا أن الاهتمام في الرياضة الفردية عنوان المرحلة المقبلة، وان الاحتراف جعل معظم الإنفاق يتجه لكرة القدم فقط.

وأشار  إلى دراسة السماح لرجال الأعمال بإنشاء أندية في المملكة مع تملكهم لها، مشيرًا إلى قرب إطلاق صندوق يحمي الأندية من الإفلاس يمكن تطبيقه خلال عام أو عامين للأندية الـ14 في الدوري السعودي.

 ونفى ما يشاع مؤخرًا حول انتماء عدد كبير من المسؤولين لنادي “الهلال”.

ولفت إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب مخصصة لرعاية الشباب والشابات، دون اقتصارها على رعاية الشباب الذكور فقط بحسب اعتقاد البعض، مؤكدًا أن الرئاسة في طور إنشاء قسم نسائي في رعاية الشباب للاهتمام بهذه الموضوعات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *