image1

“الدول العربية” تشهد انطلاق المؤتمر العالمي الثاني ” السيدات شريكات النجاح “

كتب : حسين الناظر
انطلقت بقاعة ” أندلسية ” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المؤتمر العالمي الثاني “سيدات شركاء النجاح” الذي تنظمه جمعية”سيدات أعمال مصر 21 “، وسط حضور رسمي وعربي كبيرين على رأسهم وزيرة الشئون الاجوزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي والوزير مفوض إيناس مكاوي مدير إدارة الأسرة والمرأة والطفل لدى الجامعة العربية، والدكتورة يمني الشريدي رئيسة جمعية سيدات أعمال مصر.
وفي كلمتها في الافتتاح قالت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي حرص مصر على النهوض بأوضاع المرأة ومواصلة الجهود من أجل تمكينها سياسيا اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وذلك وفق خطة الدولة من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيض نسبة البطالة بين النساء في مصر والتي تعد ضعف نسبة البطالة بين الذكور.
وقالت “والي” إن العام الحالي حمل الكثير من الإنجازات للمرأة المصرية حيث استهلت العام بانتخابات مجلس النواب والتي شغلت فيها المرأة 89 مقعدا لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري، وهو نتاج ثورتين تصدرت فيهما المرأة الصفوف.”

ومن جانبه؛ أكد الدكتور ممدوح الدماطي في كلمته أهمية المؤتمر حيث يركز على متطلبات التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية والعربية، واستعرض “الدماطي” أمام المؤتمر مسيرة التطور الاقتصادي للمرأة المصرية منذ عهد الفراعنة والانجازات التي حققتها منذ فجر التاريخ.
وبدورها ، أكدت الوزير مفوض إيناس مكاوي رئيس قطاع المرأة بجامعة الدول العربية أهمية أعمال المؤتمر لإلقاء الضوء على النجاحات التي حققتها المرأة العربية في مجال الأعمال،مشيرة إلى أن المرأة العربية عموما والمصرية خصوصا لديها تاريخ حافل بالنجاحات منذ فجر التاريخ، لافتة إلى حرص الجامعة على دعم المرأة سياسيا واقتصاديا.
وأوضحت في هذا الإطار أن الاستراتيجية العربية لتمكين المرأة ستعرض على القمة العربية المقبلة بالمغرب في إبريل.
ونوهت “مكاوي” بتعاون الجامعة العربية مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والذي بموجبه تم تأسيس شبكة إقليمية للتعاون.
ومن جانبها ، أكدت الدكتورة يمنى الشريدي “رئيسة جمعية سيدات أعمال مصر 21 ” أن هذا المؤتمر يأتي لتأكيد أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة تكاتف جميع الجهاتلتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ،مشيرة إلى أن المرأة تلعب دورا بالغ الأثر والأهمية في تنمية أي مجتمع.
وقالت الشريدي إن الجمعية تعمل على تحقيق أهداف المرأة الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي توفر للمرأة دخلا ثابتا لإعالة اسرتها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *