كيفية اتباع اسلوب تسويق جاذب للانتباه

التسويق بجذب الانتباه

هل مازالت تحاول بيع منتجاتك أو خدماتك من دون تحقيق النجاح المأمول؟

إذا كان الأمر كذلك، فعليك التوقف عن البيع الآن، والبدء في استخدام نظام تسويق يجذب انتباه المستهلكين ويدفعهم لشراء منتجاتك أو خدماتك؛ لأن المستهلكين يحبذون شراء الأشياء، من دون أن يكونوا تحت إلحاح؟.

في الأحوال العادية، إذا أرت بيع منتجاتك، فعليك السعى والبحث عن زبائن يشترون تلك المنتجات.وهذا قد يعني تضييع ساعات في مكالمات هاتفية غير مجدية، أو البحث عن طرق مجهدة وعقيمة للوصول إلى مستهلك محتمل أو فرصة بيع محتملة. وقد يعني هذا أيضًا، بذل الكثير من الوقت والمال والجهد لابتكار سلسلة من الإعلانات.

التــــسويق بجـــذب الانتباه

يعتمد التسويق بجذب الانتباه على مبدأ تسهيل بيع منتجاتك أو خدماتك للمتعاملين الحاليين في السوق، بحيث يشترون منتجاتك.

هل ترى الفارق؟.. حسبما جرت العادة، فإنك تتواصل مع الجمهور لسؤالهم: ما إذا كانوا يرغبون في شراء منتجاتك أو خدماتك. يسعى نظام التسويق بجذب الانتباه إلى جذب الأشخاص المتعاملين بالفعل مع الأسواق للقدوم إليك وإلقاء نظرة على منتجاتك.

نظام التسويق متعدد المستويات

هذا هو الأسلوب الأمثل للتسويق بالنسبة لأي شخص يعمل في مجال التسويق الشبكي أو التسويق متعدد المستويات. فلا حاجة لقضاء وقت في البحث عن عميل جديد، فعليك من الآن فصاعدًا تكريس وقتك لإثبات مدى قيمة منتجاتك وترويجها وجذب انتباه الزبائن نحوك. والشئ الرائع هنا، أن من نجحت في جذب انتباههم لن يأتوا إليك لشراء منتجاتك فحسب، بل سيرغبون في الاستفادة من نجاحك والانضمام لتجارة التسويق الشبكي الخاصة بك.

تميل طريقة البيع التقليدية لإغفال حقيقة في غاية الأهمية، ألا وهي أن المستهلكين يسعدون بشراء الأشياء. لذا، فإن التسويق بجذب الانتباه متعدد المستويات يهدف إلى ترجمة تلك الرغبة في الشراء- والمتواجدة بالفعل- إلى عملية شراء فعلية عن طريق منح المستهلك ما يرغب فيه.

يعتمد التسويق بجذب الانتباه متعدد المراحل على الاعتقاد بأن أفضل وسيلة إعلان عن المنتج، أو الخدمة التي تقدمها، أو النشاط التجاري الذي تمارسه هي شخصك أنت.

في الآونة الأخيرة، أجريت مقابلات مع 150 من ممثلي الشركات، ووجهت إليهم سؤالًا واحدًا: لماذا التحقتم بالشركات التي تمثلونها ؟ أجاب 80 % منهم بأن ما دفعهم إلى ذلك، احترامهم للشخص الذي قدمهم لتلك الشركات ، بينما ذكر 20 % أن السبب كان خطة تعويض أفراد المبيعات لدى تلك الشركات.

أليس هذا بأمر مثير للاهتمام؟

وتبقى حقيقة بسيطة ماثلة أمامنا، ألا وهي أن الناس يشترون من أناس مثلهم.وهذا يعني أنك بحاجة لأن تصبح أنت وعلامتك التجارية كيانًا واحدًا.

الخلاصة : إذا أردت أن ترتقي بنشاطك التجاري لمستوى أعلى وبسرعة؛ فعليك أن تبدأ ببيع نفسك؛ بمعنى جذب الزبائن بالتمسك بقيمة ما تقدمه، ثم تتواصل معهم ، فإذا لاحت لك فرصة مربحة للطرفين، فاسع للتشارك فيها.

نظام رائع للتسويق بجذب الانتباه متعدد المستويات:

بصفتك مسوقًا شبكيًا، يمكنك استخدام أساليب التسويق بجذب الانتباه؛ لزيادة نطاق شبكتك من المسوقين؛ لأن هناك عددًا كبيرًا حول العالم من الباحثين عن فرص لإقامة نشاط تجاري، كما أن هناك مزيدًا من العاملين بشركات يتسم نشاطها التجاري بالضعف الشديد؛ وبالتالي يمثل هؤلاء المسوقون الشبكيون المحبطون فرصة يجب أن تستهدفها.

وتذكر أن اعتمادك على الفرصة لتبقى في المقدمة لن ينجح؛ لأن ذلك يسمى بيعًا، بينما لا يفضل الناس البيع المنطوي على إلحاح؛ فذلك أسلوب بيع تقليدي. بدلاً من ذلك، يمكنك الذهاب إليهم؛ حيث يتواجدون وتبين لهم مدى قيمة منتجاتك أو خدماتك ؛ فتلك أول وأهم خطوة، يتبعها إقامة علاقة تواصل معهم ، مع المحافظة عليها. بمعنى آخر ، تحتاج إلى أن تظهر لهم ما يفتقدونه عندما يرون فيك الشخص الذي يطمحون إليه؛ ذلك الشخص الناجح الذي يحظى بالاحترام ويتمتع بشخصية قيادية.

تطبيق نظام التسويق بجذب الانتباه ليس بالأمر الصعب، ولكنه يتطلب تغيير طريقة التفكير لدى بعض الأشخاص، فبدلًا من محاولة استيعاب النظام بمفردك، يمكنك توفير الوقت واستخدام نظام مُجرَّب بالفعل؛ مثل My Lead System Pro.

حان الوقت لتصبح محترفًا، حان الوقت لتصبح رجل الأعمال الذي تطمح إليه، حان الوقت لتحقق كل المشروعات التجارية التي تصبو إليها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة العلاجية .. والتسويق الناجح

إن فن تسويق السياحة العلاجية، هو ما تتطلبه السياحة العلاجية، وليس المريض السياحي، لكنها توجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *