الاختصارات السبعة للأندرويد

الاختصارات السبعة للأندرويد

عندما تظهر لك فجأة لحظة تصوير لاتستطيع تفويتها، فقد تقوم عن غير قصد بالضغط على أيقونة “إيميل جي ميل” بهاتفك الأندرويد بدلًا من أيقونة الكاميرا، ثم تكتشف أنك أخطأت، فتضغط بشكل مسعور على الزر الرئيس للهاتف لتمسح الشاشات المنبثقة حتى تصل إلى أيقونة الكاميرا، إلا إذا كنت تستخدم اختصار الكاميرا الجديدة للأندرويد.

في الواقع، يروج الأندرويد لسلسلة من الاختصارات المفيدة لكل شيء بدءًا من التقاط الصورة وحتى التنبيهات الصامتة. وقد كانت بعض أفضل اختصارات الأندرويد تعمل لسنوات، بينما كانت هناك اختصارات أخرى متاحة للعمل فقط لأولئك المحظوظين الذين يمتلكون إصدار “Marshmallow” مثبتة على أجهزتهم.
وفيما يلي الاختصارات السبعة المذهلة للأندرويد:

  1. اضغط ضغطًا مزدوجًا على زر الطاقة لتشغيل تطبيق الكاميرا (المارشميلو فقط):

لربما كنت تعلم مسبقًا، أنّ لقفل الشاشة على هاتفك الأندرويد أو التابلت، اختصار صغير للكاميرا في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة. فقط ادفع باستمرار واضغط  على الاختصار لأخذ لقطة سريعة من جهازك الأندرويد المقفل.

انقر نقرًا مزدوجًا على زر الطاقة لتشغيل الكاميرا الموجودة على إصدار المارشميلو ، الذي يغذي جهازك بالطاقة.

وهناك اختصار مكافئ للكاميرا عندما تكون سماعة جهازك مفتوحة، فإن كنت نصبّت “المارشميلو الجديد” على هاتفك، فقم بمحاولة النقر المزودج على زر الطاقة، فتذهب مباشرةً إلى تطبيق الكاميرا.

  1. اضغط باستمرار على زر تخفيض مستوى الصوت لتشغيل وضع عدم الإزعاج ( للمارشميلو فقط).

تتمتع أجهزة أندرويد بتمكين آخر إصدار لمارشميلو والذي يتمتع بمميزات جديدة، تتيح وضع الصامت على المكالمات الواردة، والدردشات، والإشعارات، وتنبيهات أخرى على أي جدول يومي تختاره. وبمجرد تعيين وقتًا محددًا للراحة، فيتحول وضع ” عدم الإزعاج” إلى وضعية الطائرة التلقائي، ويتم كتم جميع الأصوات، وكذلك أصوات الطنين والتغريدات.

وإن كنت بحاجة إلى راحة من جميع أصوت الطنين والتغريدات، فاضغط  مع الاستمرار على زر تخفيض مستوى الصوت، وفعّل وضع ” عدم الإزعاج”.

وعندما تريد وضع جهازك على وضع الصامت على الطيران من دون الغوص في قائمة الإعدادات، أو التعامل مع إعدادات سريعة السحب للأسفل ذات النافذة المنسدلة، فاضغط  باستمرار على زر تخفيض الصوت، فيتحوّل جهازك إلى وضع اهتزاز ” الإنذار فقط” من وضع عدم الإزعاج.

ولالغاء تفعيل عدم الإزعاج ، اضغط  باستمرار على زر رفع مستوى الصوت.

  1. اسحب للأسفل لتحديث صفحة الويب على جوجل كروم

إن كنت تريد إعادة تحميل الصفحة الحالية التي تراجعها على جوجل كروم، فإما أن تنقر على زر التحديث الصغير الموجود على الجانب الأيسر من شريط العناوين، أو على زر قائمة النقط الثلاث ، أو على أيقونة التحديث في الزاوية العليا من الشاشة. ولطريقة أسهل مما سبق، اسحب بإبهامك للأسفل على الصفحة، او اسحب فقط للأسفل على الصفحة، فتظهر أيقونة التحديث أسفل شريط جوجل كروم،وفي غضون ثوانٍ يُعاد تحميل الصفحة.

  1. قل لجوجل ” موافق جوجل” في أي زمان، وأي مكان

بمجرد أن تضغط على الإعدادات الصحيحة، وتقول ” الكلمات الفورية” الصحيحة، يمكنك الدردشة مع مساعد الأندرويد الشخصي في الوقت الذي تريده، من دون حاجة للنقر، حتى لو كان جهازك مقفلًا:

  • افتح تطبيق جوجل ( إما من شريط التطبيقات، أو إن كنت تستخدم المشغّل الجديد لموقع جوجل عن طريق التمرير من اليسار إلى اليمين من الشاشة الأولى للصفحة الرئيسة)، وانقر على زر قائمة خط بثلاثة في الزاوية العليا للشاشة، ثم انقر على إعدادات > صوت > كشف ” موافق جوجل”

وبمجرد ضغك على الإعدادات الصحيحة، يمكنك أن تقول : ” موافق جوجل” لبدء إعطاء الأوامر الصوتية، حتى عندما يكون جهازك مقفلًا.

ومع تمكين هذا الخيار، قل:” موافق جوجل” ، فينفذ هاتفك أي شيء تطلبه منه.

ولكي يستجيب جهازك لـ “موافق جوجل” من أي شاشة، قم بتمكين الخيار : ” إن كنت تنوي أن تقول” موافق جوجل” في أي وقت، وأي مكان، يمكنك التحوّل إلى إعداد” نتائج شخصية”؛ ما يجعل خدعة ” موافق جوجل” تعمل حتى عندما يكون جهازك مقفلًا. ( وأنصح بالإبقاء على خيار” نتائج شخصية” مغلقًا، إلا إذا كنت تستخدمه على جهاز التابلت الذي لا يغادر منزلك).

  1. اضغط باستمرار على مفتاح الصفحة الرئيسة لاقتراحات ميزة” Now On Tap ” ( فقط للمارشميلو):

عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى تاجر وسيط يتضمن الحديث عن شقة جديدة، وتحاول أن تنسق التواريخ والمواعيد والعناوين، لكن مع مرور وقت كبير، يتشابك موضوع رسالتك مع تفاصيل أخرى بدأت عيناك تمر عليها.

لذلك، اسمح لميزة ” Now On Tap “أن تنظم موضوعات البريد الإلكتروني ، أو توفر خدمة الاختصارات والاقتراحات لتبدأ، واضغط  مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسة.

اضغط  باستمرار على مفتاح الصفحة الرئيسة، فيظهر عرض” Now On Tap “، وخاصة سلسلة Google Now-style “cards”) ) التي تقدم السياق، و الاختصارات، و الاقتراحات على أساس الموجود على الشاشة.

فعلى سبيل المثال، إن كنت تنظر إلى رسالة جميلة تدور حول شقة جديدة، فيمكن أن توفر لك ميزة ” Now On Tap ” بطاقة لعناوين الشقق الموجودة على خريطة جوجل، وهو اقتراح لضبط مواعيد التقويم، وربطها إلى موقع الشبكة الخاصة بالوسيط. أو إن كنت تستمع إلى نغمات على تطبيق متجر بلاي جوجل، فاضغط  باستمرار على مفتاح الصفحة الرئيسة لعرض اختصارات لمواد صوتية وفيديو على اليوتيوب، وعلى حساب الإينستغرام، وعناوين عن المغني الموجودة في أخبار جوجل.

  1. أخذ لقطة للشاشة:

اضغط  باستمرار على زري الطاقة وتخفيض مستوى الصوت معًا حتى تسمع ” صوت النقرة”، فتعثر على إعداد اللقطة في تطبيق الصور الافتراضية، أو اسحب لأسفل شاشة التنبيهات، وانقر على الصورة، فيجعل زر مشاركة -الموجود في واجهة ميزة “Now on Tap” – الطريق سهلًا لالتقاط صورة من الشاشة.

وإذا كنت تستخدم إصدار المارشميلو، فاضعط باستمرار على زر الصفحة الرئيسة لتشغيل ميزة “Now on Tap”، ثم اضغط  على زر المشاركة إلى اليسار من زر جوجل، وفي غضون ثانية، يقوم جهازك بالتقاط صورة؛ حيث تزودك نافذة شريحة، بقائمة بالخيارات للمشاركة بصورة أو حفظها.

  1. اضغط وانزلق للحصول على إعدادات التطبيق ومعلوماته

يمكنك الحصول على جميع أنواع البيانات المفيدة حول التطبيق من شاشة “معلومات التطبيقات” الخاصة به؛ مثل : كم تستخدم من حجم التخزين؟ وكم تستهلك من البيانات؟ ومتى تنبثق الإخطارات، وكيف؟ .

أزلق أيقونة التطبيق، وحررها إلى زر معلومات التطبيق للدخول إلى شاشة إعدادات التطبيق. والطريقة المعتادة للحصول على شاشة معلومات التطبيق ، بالنقر على إعدادات < تطبيقات< والتمرير لأسفل على قائمة الأبجدية لإيجاد التطبيق الصحيح.

وفيما يلي الاختصار: افتح شريط التطبيق، اضغط باستمرار على أيقونة التطبيق، وقم بزلقه إلى زر ” معلومات التطبيق” في الجزء العلوي للشاشة، ثم قم بتحريره.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

5 استراتيجيات للتسويق عبر بريدك الإلكتروني

لا يخفى على أحد أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، حتى في ظل وجود قنوات أخرى؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *