المنتدى

الاتصالات تطلق خدمات “النطاق العريض” عبر الأقمار الصناعية قريبًا

أكد المهندس صديق الطيب؛ نائب المحافظ المساعد لشؤون المنافسة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الهيئة تسعى لجعل المملكة بوابة لخدمات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية قريبًا، حيث تم الانتهاء فعليًا من كافة إجراءات التراخيص المتعلقة بالاستثمار في هذا المجال.
وقال في الجلسة الرئيسة لليوم الختامي بالمنتدى السعودي الأمريكي إن حجم الإنفاق في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وصل إلى (13.8) مليار ريال ، مشيرا إلى أن 7 من بين كل 10 أشخاص بالمملكة يمتلكون أجهزة جوال ذكية، وأن هناك (20) مليون مستخدم للإنترنت، أكثر من (66 %) منهم يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى ضرورة تغطية المناطق الريفية والأخرى التي يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى تعزيز تسهيل الخدمات الحكومية الإلكترونية، والدفع الإلكتروني، والخدمات الأخرى المقدمة عبر الإنترنت.
من جهته، أشاد دوجلاس كرامر؛ نائب مدير الإدارة الأمريكية للمشاريع الناشئة، بتجربة المملكة الناجحة في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *