الأمير-الدكتور-تركي-بن-سعود-
الأمير الدكتور تركي بن سعود

الأمير تركي بن سعود : حدث عالمي لفريق البحث السعودي الصيني بفك الشفرة الوراثية للجمل والنخيل

أكد صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد؛ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على أهمية دعم البحث العلمي والتطوير التقني؛ لدعم مسيرة التنمية بالمملكة، بما يتفق مع رؤية 2030 الداعمة لتنويع الاستثمارات وتشجيع ريادة الأعمال، وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر دخل رئيس للتنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بوو هاو؛ نائب مدير إدارة التكنولوجيا العالي بلجنة الدولة الصينية للتنمية والإصلاح؛ لاستعراض مهام مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بما يدعم مسيرة التنمية في المملكة، والإشادة بمشروعات التعاون العلمي والتقني مع جمهورية الصين.
واستعرض الأمير تركي بن سعود أبرز المشروعات البحثية التي تقوم بها المدينة، مشيرًا إلى أن العديد من مشروعات التعاون العلمي والتقني مع جمهورية الصين في بعض المجالات الحيوية، أثمرت مؤخرًا عن تمكن الفريق البحثي السعودي الصيني من فك الشفرة الوراثية للجمل والنخيل كحدث علمي مهم على مستوى العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *