جامعة الاميرة نور

“الأميرة نورة” ضمن أفضل 200 جامعة لعام 2015

حازت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المرتبة 179، ضمن قائمة أفضل 200 جامعة دولية في تصنيفUI GreenMetric” ” للعام 2015.

وتعتمد معايير التقييم على مدى اهتمام الجامعات المشاركة بتوفير البيئة المناسبة لطلابها ومنسوبيها، بجانب مدى التزامها بمعايير حماية البيئة والمحافظة عليها.

وقالت الدكتورة فاتن بنت عبدالله الزامل؛ وكيلة الجامعة للتطوير والجودة، إن حصول الجامعة على هذا المركز، يأتي ضمن حرصها على مواكبة المعايير الدولية، والارتقاء بمكانة الجامعة لدى المجتمع الدولي.

وأضافت الزامل، أن الجامعة تلتزم بمعايير التقييم؛ كالاقتصاد في استهلاك المياه، ودور الجامعة في التوعية بأهمية نظافة البيئة، واستخدام الطرق المناسبة للتخلص من النفايات، وغيرها.

في السياق ذاته، أوضحت أن الجامعة قدمت الدعوة إلى البروفيسور ريري ساري؛ رئيسة (UIGreenMetric)  ، والوفد المرافق لها خلال زيارتهم للمملكة الشهر الماضي، لزيارة الجامعة؛ حيث اطلعت على مرافق الجامعة المختلفة، وأبدت إعجابها الشديد بجودة الخدمات المُقدمة.

فيما أبدت البروفيسور ريري، رغبتها في مشاركة جامعة الأميرة نورة في المؤتمر القادم، المتعلق بالبيئة واستدامة المحافظة عليها، كنموذج مثالي لصرح تعليمي صديق للبيئة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *