جانب من لقاء الجائزة (1)

استعراض معايير جائزة غازي القصيبي لأفضل منشأة بغرفة الشرقية

نظمت لجنة “جائزة د.غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة”، لقاءً بمقر غرفة الشرقية مساء أمس؛ للتعريف بالجائزة التي تقدمها الغرفة كل عامين، في قطاعات اقتصادية واعدة، من أجل تشجيع  مجتمع  المبادرين  وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة على التميز والابداع.

وقال محمد العويد؛ رئيس اللجنة، إن الجائزة تهدف إلى تنشيط دور المنشآت الصغيرة و المتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني، و زيادة الوعي الاستثماري، و تعزيز مفهوم المبادرة، والتشجيع على الإبداع والتجديد والابتكار، بجانب تأصيل مفهوم الجودة للوصول إلى مستويات جودة عالية، و تشجيع و ترسيخ مفهوم  السعودة.

وأوضح العويد أن الجائزة تمنح  لأفضل 15 منشأة واعدة،  بواقع ثلاث منشآت في كل قطاع من القطاعات الخمسة المختارة، وهي: الصناعات، والخدمات المساندة والخفيفة، والترفيه والسياحة والمطاعم، وخدمات الأعمال وتقنية المعلومات، والخدمات التعليمية والتدريبية والاستشارات، وخدمات التصميم الهندسي والديكور.

وتُحدد المنشآة الفائزة، وفقًا لسبعة معايير، وتتمثل الجائزة في درع  تذكاري مميز تتسلمه المنشآة من راعِ الحفل السنوي للغرفة، كما يتم عمل دعاية للمنشآة من خلال التغطية الإعلامية للحفل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *