هدف

اتفاقية لتدريب 20 ألف مواطن في بيع وصيانة الجوالات

وقَّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم، اتفاقية لتدريب 20 ألف سعودي وسعودية في مجال المبيعات وصيانة الجوالات وخدمة العملاء، دعما لقرار توطين قطاع الاتصالات. ووقع الاتفاقية محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ومدير عام “هدف” الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي.

وتنص الاتفاقية على تأهيل السعوديين والسعوديات في برامج: الصيانة الأساسية للجوال، وبرنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج صيانة الجوال المتقدمة في عدد من الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة في مختلف مناطق المملكة، بهدف تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الاتصالات.

ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتدرب أو المتدربة سعوديا، وأن لا يقل عمره عن 18 ولا يزيد عن 60 سنة، وأن لا يكون موظفا في القطاع العام أو الخاص، وأن لا يكون قد استفاد من برامج التدريب المحددة في هذه الاتفاقية.

ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية تكاليف تدريب وتوظيف الشباب السعودي في قطاع الاتصالات، كما  يتحمل 50% من رواتبهم عند التحاقهم بالعمل، ويقدم الصندوق دعما ماليا لرواد الأعمال من خلال دعم تأهيل الرياديين بالتعاون مع معهد ريادة الوطني، وكذلك الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة، والذي يصل إلى ثلاثة آلاف ريال شهريا لمدة سنتين، لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *