اتفاقية لتدريب 20 ألف سعودي بمجال صيانة الجوالات

وقع كل من الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، اليوم، الثلاثاء، اتفاقية لتدريب 20 ألف سعودي في مجال المبيعات وصيانة الجوالات وخدمة العملاء، وذلك في مقر المؤسسة بالرياض.

وتنص الاتفاقية على تأهيل السعوديين من الجنسين في برامج: الصيانة الأساسية للجوال، وبرامج موظفي المبيعات وخدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة، في عدد من الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة، في مختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الاتصالات.

ويُشترط للالتحاق بالبرنامج توفر الجنسية السعودية، وتراوح السن بين  18 حتى 60 سنة، وعدم الالتحاق بأي وظيفة سواء في قطاعي العام أو الخاص، وعدم الاستفادة المسبقة من برامج التدريب المحددة في هذه الاتفاقية.

ووفقا للاتفاقية، فإن صندوق تنمية الموارد البشرية يتحمل تكاليف التدريب، بالإضافة إلى 50% من رواتب الموظفين عند التحاقهم بالعمل، كما يُقدم الصندوق دعمًا ماليًا لرواد الأعمال من خلال دعم تأهيل الرياديين بالتعاون مع معهد ريادة الوطني، وكذلك الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة، بحد أقصى ثلاثة آلاف ريال شهريًا لمدة سنتين؛ لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مواكبتهما لقرار وزارة العمل الصادر مؤخرًا، والقاضي بقصر العمل بمحلات بيع الجوالات وصيانتها على السعوديين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *