اتفاقية اللجنة الوطنية للاوقاف وجمعية قضاء

اتفاقية تعاون بين مجلس الغرف والجمعية العلمية القضائية

وقعت اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، والجمعية العلمية القضائية السعودية، اتفاقية تعاون مشترك في مجال تدريب قضاة دوائر الوصايا والأوقاف في المحاكم، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العمومية القضائية السعودية.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الأستاذ الدكتورعبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، والدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان؛ مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومحمد بن أحمد الزامل؛ نائب رئيس اللجنة، والدكتور عبد الله بن منصور الغفيلي؛ ممثل الجمعية  القضائية.

وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان في العديد من المجالات، أهمها إعداد خمس حقائب تدريبية حول الموضوعات المتعلقة بالوقف، مع تقييم البرامج التدريبية والحقائب دوريًا.

وأشارت الاتفاقية إلى امكانية تشكيل فرق عمل فرعية حسب الحاجة؛ للتعامل مع أية موضوعات محددة في مجال اختصاص هذه الاتفاقية.

وأوضح المستشار الزامل، أن هذا الاتفاق يأتي نظرا للإقبال الكبير على الأوقاف من قبل رجال الأعمال وسيدات الأعمال، فضلًا عن ما جاء في برنامج التحول الوطني الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا، والذي أكد على دور العمل غير الربحي ودوره في تنمية المجتمع.

بدوره أشار عبدالرحمن بن محمد العقيل؛ عضو ومستشار اللجنة الوطنية للأوقاف، إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار شراكة بين ثلاث جهات، هي: اللجنة الوطنية للأوقاف، والجمعية العلمية القضائية السعودية، ووزارة العدل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *