«إنيشياتيف» تطلق مؤتمر«الفيديو في عصر الإعلام الاجتماعي» في الرياض

ندواتها تشجّع النقاش مع الشخصيات الرائدة المؤثرة

«إنيشياتيف» تطلق مؤتمر«الفيديو في عصر الإعلام الاجتماعي» في الرياض

 بعد نجاح ندوات (إنيشياتيف) الحوارية خلال سبتمبر الماضي في دبي، استضافت (إنيشياتيف) في المملكة العربية السعودية النسخة الخاصة في الرياض في 7 يونيو الجاري؛ لتضمها إلى محطاتها الأخرى في المنطقة. واستمرت المناقشات التفاعلية نصف يوم في معرض الآن للفنون، وشهدت مشاركة مجموعة من الشخصيات الرائدة في مجال الإعلام الاجتماعي.

وصمّم مؤتمر (الفيديو في عصر الإعلام الاجتماعي) ليكون منصةً لتشجيع الحوار بين الأطراف الرئيسة ذات الصلة والخبراء حول هذا الموضوع من أجل استكشاف طرائق جديدة يمكن من خلالها تحقيق النمو والتنمية. واستضافت الندوة عدداً من اختصاصي التسويق والمديرين التنفيذيين للشبكات التلفازية، والجهات المالكة لوسائل الإعلام عبر الإنترنت، إلى جانب المنتجين وخبراء الوكالات الإعلامية؛ إذ شارك هؤلاء جميعاً في المناقشات التفصيلية المتعلقة بنمو الفيديو في المنطقة، وكيفية إجراء التخطيط الفعال لهذا النمو، وإنشاء المحتوى الجذاب. وانطلاقاً من التزامها الهادف لتجاوز الحدود، حرصت (إنيشياتيف) على إثارة النقاش المتعلق بالمحتوى والفيديو، كما أتيحت الفرصة للخبراء لعرض أفضل أعمالهم في هذا المجال. وكان من أبرز المشاركين في هذا الحدث نخبة من المتخصصين في إنشاء المحتوى والموزعين؛ مثل: جوجل، وفيسبوك، وصاحي، وDMS، وشاركوا في النقاش حول عدد من المسائل، منها الرسوم المتحركة، وتولّى طارق كرزون -مدير الأنشطة الرقمية في (إنيشياتيف) بالمملكة العربية السعودية- إدارة هذه الندوة.

وقال فيصل زوق؛ المدير التنفيذي لوكالة (إنيشياتيف) في المملكة العربية السعودية: عندما نتحدث عن الفيديو فإننا نتحدث عن الجمع بين المحتوى والتكنولوجيا والاختيار، وما يعنيه ذلك من تقديم تجربة غير مسبوقة للمستهلكين. وفي هذا العالم الذي نعيش فيه؛ حيث تتسارع خطى التغيير وتطور التقنيات، نود أن نوجه رسالة بسيطة، وهي ضرورة الاستثمار في نهج جديد، والدخول في شراكات جديدة ونماذج الاتصال الجديدة، ولهذا السبب فإننا في (إنيشياتيف) قرّرنا الاستفادة من هذه الندوات لتكون منصة فاعلية وحافزاً لمنتجي المحتوى وخبراء التسويق ومالكي القنوات الإعلامية والعملاء؛ بغية اللقاء والتعارف وتبادل المعرفة.

يُشار إلى أن برنامج الندوات يعتمد على النتائج المستقاة من الدراسات المستفيضة التي تقوم بها الوكالة في مختلف أنحاء المنطقة العربية، والتي يتم من خلالها دراسة السلوك والاتجاهات والنتائج لمختلف أشكال وسائل الإعلام، بما في ذلك المنصات القائمة العاملة في مجالات البث والفيديو، إضافةً إلى المؤسسات الحديثة النشأة؛ مثل وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية. و(إنيشياتيف) شبكة اتصالات عالمية ضمن مؤسسة (آي بيه جي ميديا براندس IPG Mediabrands)، التي تعدّ واحدة من الكيانات العالمية البارزة في الخدمات الإعلامية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ifc

(IFC)مؤسسة التمويل الدولية

 من أكبر المؤسسات الإنمائية العالمية ، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي (IFC( تعد مؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *