إنشاء مناطق حرة بمطارات جدة والرياض

إنشاء مناطق حرة بمطارات جدة والرياض

كشف فيصل الصقير؛ نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ، عن محادثات تجريها الهيئة مع جهات حكومية، لإنشاء مناطق حرة في مطارات جدة والرياض، في إطار خطة طويلة الأجل لتنويع اقتصاد المملكة وتقليص اعتماده على النفط.

وأوضح الصقير أن نقطة الانطلاق ستكون في مطار جدة ومطار الرياض، مشيرًا إلى أن المناطق الحرة تهدف إلى جذب الشركات الأجنبية من خلال تيسير إجراءات التراخيص وقواعد التأشيرات والضرائب لمختلف الصناعات والخدمات، وستكون تلك المناطق كبيرة بما يكفي لتضم منشآت للصناعات التحويلية.

وأعلنت الهيئة -التي تشرف على جميع مطارات المملكة وعددها 27 مطارًا- عن خطط لخصخصة مطارات دولية ومحلية في المملكة بحلول 2020، مع سعي البلاد لجذب استثمارات أجنبية لتعزيز المالية العامة.

 وقال الصقير إن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وصندوق الاستثمارات العامة يعملان على خطة المناطق الحرة، في إطار برنامج التحول الوطني، وهو حزمة من الإصلاحات تهدف إلى دعم القطاع الخاص غير النفطي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *