تداول

إنشاء سوق أسهم للشركات الصغيرة والمتوسطة مطلع عام 2017

أعلنت شركة السوق المالية السعودية “تداول”، عن اعتزامها إنشاء سوق أسهم تستهدف شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مطلع عام 2017.
وأوضحت الشركة في بيان لها أمس أن القرار نبع من أهمية دور هذه الشريحة في دعم الاقتصاد الوطني ، مشيرة إلى أن إدراج أسهم تلك الشركات في السوق سيحقق لها فوائد عدة ؛ أهمها أنها وسيلة لتمويل مشاريعها، وإبراز أعمالها، علاوة على أنه دافع لها لتحسين مستويات الحوكمة والإفصاح؛ ما يزيد فرص توسعها ونموها وتطور أعمالها.
وأشارت إلى أنه سيسبق إطلاق هذه السوق حملة توعوية تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعريفهم بأهمية الإدراج، وأثر ذلك على استمراريتهم وتطوير أعمالهم، وتعريف المستثمرين بفرص الاستثمار المتاحة في هذه السوق.
وأضافت “تداول” أنها حرصت على أن يكون لهذه السوق متطلبات ملائمة للشركات والمستثمرين لتشمل الفائدة أكبر شريحة من الشركات وتوفير بيئة استثمارية مناسبة. 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *