وومن سبارك

إطلاق مبادرة Women Spark بالخبر لتحفيز المرأة السعودية

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، انطلقت أمس بمدينة الخبر، مبادرة Women Spark، التي يتبناها البنك السعودي الهولندي بالشراكة مع “مايكروسوفت العربية”؛ لتحفيز خطوات المرأة السعودية، وتفعيل حضورها وإنجازاتها العملية في مجال تقنية المعلومات، وتهيئة البيئة المشجعة لتمكين المبدعات السعوديات من ترجمة أفكارهن التقنية المبتكرة إلى برامج منافسة.

تستهدف المبادرة تنمية قدرات نساء المجتمع المحلي في مجال الابتكارات التقنية، وتعزيز مساهماتهن في طرح البرامج والأفكار الإبداعية التي تعزز كفاءتهن التنافسية، وتسهم في إيجاد وظائف نوعية لهن.

 شارك في المبادرة نخبة من رائدات الأعمال السعوديات، في سلسلة محاور المبادرة، المتعلقة بكيفية تنمية القدرات العملية للمرأة السعودية وفتيات المجتمع الموهوبات، وترسيخ مفهوم “الابتكار والتميز”.

استعرضت جلسات العمل نماذج حية من قصص نجاح رائدات الأعمال السعوديات، إلى جانب عرض الجهود التي يتبناها البنك السعودي الهولندي و”مايكروسوفت العربية” على صعيد دعم المرأة السعودية والدفع بمسيرة إنجازاتها العملية.

وأكد محمد المونس؛ رئيس التسويق والتواصل المؤسسي بالبنك السعودي الهولندي، أن البنك ينظر للمبادرة على أنها منصة حيوية وتفاعلية موجهة خصيصا لدعم تطلعات المرأة السعودية وتطوير إمكاناتها الشخصية والمهنية.

وقالت ديمة اليحيى؛ المدير التنفيذي لتمكين المطورين والحلول الإبداعية بـ”مايكروسوفت العربية”، إن استمرار المبادرة، يؤكد حرص الشركة والبنك السعودي الهولندي على تمكين المرأة السعودية عبر إيجاد فرص عمل نوعية، وتقديم مختلف المبادرات والبرامج لتطوير إمكانات المرأة، وتحفيز طاقاتها الإبداعية .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *