عبدالله المبطي
المهندس عبدالله المبطي

إطلاق أكبر تجمع لرائدات الأعمال في عسير

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بأبها، لإطلاق أكبر تجمع لرائدات الأعمال في منطقة عسير، بعرض منتجات 250 رائدة أعمال في المنطقة، وذلك عبر معرض رائدات الأعمال (رام) عسير، في الفترة من 29 إبريل وحتى 5 مايو الجاري، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط.

وأوضح المهندس عبدالله المبطي؛ رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها، أن نجاح الأنشطة الوطنية لا يكتمل إلا باكتمال حلقة الدعم المالي مع التدريب والتوعية والتنظيم والإعلام، وأشار إلى أهمية قطاع الاستثمار المنزلي، لاسيما في تخطيه الحواجز المتعارف عليها لعمل المرأة في المملكة العربية السعودية.

وأكد  المبطي أن الإقبال الكبير من المستثمرات على المشاركة بأجنحة في معرض «رام» يشير إلى وجود ثقافة «عصامية المرأة السعودية» وقدرتها على تخطي الحواجز، والمنافسة في السوق السعودي باستخدام التسويق الإلكتروني لمنتجاتها التي تقوم بتصنيعها في منزلها.

 ومن المقرر أن تشارك العديد من السيدات من حملة الشهادات العليا اللاتي فضلن الاستثمار من المنزل عن الالتحاق بالعمل، كما يتم إطلاق مسابقة «هذا مشروعي» قبل المعرض لإتاحة الفرصة لرائدات الأعمال بالتحدث عن أنشطتهن، على أن يتم تقييمها من قبل مستشارين متخصصين بريادة الأعمال والعلامات التجارية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *