أمانة-محافظة-الطائف

“أمانة الطائف” تنال شهادة “الآيزو”

حصلت أمانة الطائف على الشهادة العالمية لأمن وسلامة المعلومات “الآيزو” (ISO 27001) ، وذلك نظير تطبيقها لنظام حماية المعلومات المعتمد وفقاً للمعايير العالمية، والذي يركز على قيام المنشأة بدراسة المخاطر المتعلقة بمعلوماتها وفهمها، ثم بناء نظام أمن معلومات متكامل يقلل المخاطر وقابل للتطوير، بناء على منهجية واضحة وموثقة.

وبحسب الشهادة فإن الأمانة ممثلة في مركز الحاسب الآلي، طبقت أفضل الممارسات والتوجيهات لتطوير نظام أمن المعلومات، بناء على المعيار العالمي، وتشمل التخطيط، والتنفيذ، والتأكد والمراجعة.

وتعد الموصفات القياسية (ISO 27001) مواصفة متقدمة، خصوصاً في أمن وحماية المعلومات، ويمكن من خلالها تلبية متطلبات الآمنة، من خلال إقامة نظام إدارة يشمل جميع نواحي أمن وحماية المعلومات، وفي جميع المراحل والأطوار، وتصلح هذه المواصفات لجميع أنواع المنظمات، سواء أكانت صناعية أم خدمية، أم حكومية أم خاصة، كبيرة أم صغيرة.

يذكر أن أمانة الطائف بنت نظام أمن وحماية المعلومات الحالي على المواصفة القياسية ISO (27001)، بإصدارها الأخير في 2013، بعد عملية تطبيق وتدقيق شاملة، كما عملت باشتراك مع فرق عمل عدة، برئاسة فريق أمن وحماية المعلومات، لإكمال العملية الشاملة لتلبية جميع المعايير المطلوبة في المواصفة، وتم الحصول على الشهادة بعد تدقيق فريق التدقيق الخارجي التابع للجهة المانحة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *