أفضل20 مشروع امتياز تجاري لشباب رواد الأعمال

أفضل20 مشروع امتياز تجاري لشباب رواد الأعمال

تمنحك مشروعات الامتياز الكثير من المزايا التي تمكنك من إدارة مشروعك التجاري كاكتساب المصداقية والتدريب ووضع خطة البدء.

ومع ذلك، يتخوف الكثير من الناس من تأسيس المشروعات، لما تتطلبه من تكاليف. ولكن هناك  خيارات تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار.

للمساعدة في العثور على بعض الحلول لشباب رواد الأعمال، يمكنك زيارة موقع FranchiseHelp.com؛ إذ ستجد الإجابة على بعض هذه الأسئلة الشائعة:

  • ما هي مشروعات الامتياز التي تناسب خبراتي واهتماماتي؟
  • ما الامتيازات التي تتطلب ميزانية منخفضة؟
  • ما هي مشروعات الامتياز التي يفضلها رواد الأعمال الشباب؟

وفيما يلي قائمة تتضمن امتيازات تجارية قليلة التكلفة تناسب غالبية رواد الأعمال الشباب:

Weed Man

هل اقترضت أموالًا أو حصلت على تمويل من إحدى الجهات المعنية عندما كنت في المدرسة الثانوية أو الكلية؟ يمكنك أن تخوض هذه التجربة معWeed Man الذي يتيح لشباب رواد الأعمال الفرصة لاكتساب مهارات كثيرة تساعدهم في إدارة مشروعاتهم التجارية.

وباعتبار Weed Man من كبريات الشركات التي تعمل في مجال حماية القروض، فإنها توفر شبكة واسعة من المحترفين المؤهلين لإرشاد ممنوحي الامتياز الجدد من خلال عملية الإعداد.

وقبل البدء، يقوم ممنوحو الامتياز المحتملون بزيارة الشركة للحصول على الاستشارات الخاصة بالامتياز التجاري.

groOrganic

من أكبر مشروعات الامتياز التي تعتني بالبيئة؛ إذ يعمل في إنتاج المواد الغذائية العضوية الصديقة للبيئة. ويتطلب هذا المشروع، الذي يعدّ من أفضل20 امتياز تجاري للمرأة، رأسمالًا بحد أدنى 10 آلاف  دولار فقط.

Outdoor Connection

من أكبر المخاوف التي تواجه شباب رواد الأعمال الرغبة في إطلاق مشروعات تجارية لا يحبونها. ومن هذا المنطلق، إذا كنت تبحث عن مشروع تجاري كالعمل في مجال الصيد في الهواء الطلق، فإننا نقدم لك مشروع امتياز Outdoor Connection، الذي يعدّ بمنزلة فرصة عظيمة للجمع بين العمل والمتعة.

وتقوم امتيازاتOutdoor Connection بتخطيط، وحجز وتنظيم الرحلات الرياضية للعملاء.  كجزء من هذا النظام، يتلقى ممنوحو الامتياز أسعارًا مخفضة للسكن والخدمات والأدوات اللازمة لتحويل هذه  الرحلات الفريدة إلى واقع ملموس. ويتيح الامتياز لشباب رواد الأعمال كسب المال مع الاستمتاع بأجمل المغامرات. ويعدّ مشروع Outdoor Connection من أرخص  الامتيازات؛ إذ يتطلب تنفيذه نحو 10 آلاف  دولار.

Fetch! Pet Care

تم إطلاق هذا المشروع عندما كان بول مان بحاجة إلى شخص يعتني بكلبه في أثناء فترة تغيبه. والآن تقدم Fetch! Pet Care أفضل خدمات رعاية الحيوانات الأليفة للعملاء في جميع أنحاء البلاد.

يقول بول مان، الرئيس التنفيذي ومؤسس المشروع أن المشروع يدر أرباحًا تصل إلى 42 مليار دولار تجعله يحتل المرتبة رقم 57 في المشروعات الأسرع نموًا في أمريكا. وحاليًا، يخطط مان للترخيص الدولي لهذا الامتياز؛ إذ دخل في عدة شراكات مع علامات تجارية كبيرة مثل AAA  وPetco.

وتتطلب مثل هذه الامتيازات صافي قيمة قليلة، كما أن مخاطره منخفضة نسبيًا فضلًا عن أنه يعدّ من أفضل المشروعات المناسبة لشباب رواد الأعمال.

Recruit

يعدّ Recruit مصدرًا  موثوقًا به للمعلومات والأخبار التي تتعلق بإحدى المدارس الثانوية الرياضية، ما يجعله فرصة كبيرة لعشاق الرياضة. يعتمد هذا الامتياز على المجندين الرياضيين بالجامعات في مختلف أنحاء البلاد ومن خلاله  يحصل، ويصقل، وينشر ممنوحو الامتياز  البيانات الكشفية الرئيسة للرياضيين المجندين بالمدارس الثانوية والكليات؛ إذ تبحث الكليات بشكل دائم عن Tim Tebow القادم وتعتمد بشكل كبير على مرشدين مساعدين لمساعدة الكشافة في التدقيق في البيانات بحثًا عن النجم القادم.

إذا كنت من شباب رواد الأعمال الذين يعشقون لعب الكرة أو يهوون تحليل البيانات الرياضية، فقد يكون امتياز Recruit هو الأنسب لك على الإطلاق. ومن ثم، لن تكون قادرًا على التعرف على المواهب فقط، إنما سيعطيك فهم قواعد التجنيد السبق الكبير. يتكلف هذا المشروع نحو 20 ألف دولار.

CertaPro Painters

على مدى السنوات الـ 40 الماضية، ساعد مشروع CertaPro Painters التجاري في إعطاء ممنوحي الامتياز الحل المثالي لشباب رواد الأعمال للحصول على التمويل اللازم لتأسيس أي مشروع طوال فترة الدراسة بالكلية. وبدلًا من الحصول على هذا التدريب خلال الصيف، لماذا لا تنظر في وضع مهاراتك القيادية للاختبار عن طريق تشغيل الأعمال التجارية الخاصة بك؟ تركز شركة College Pro  Painters  تحديدًا  على  إيجاد ممنوحي الامتياز الموهوبين في الكلية والمدراس الثانوية.

والجدير بالذكر أن CertaPro Painters هي الراعي  الرسمي لبطولة Curling Team النسائية الأمريكية فضلًا عن أنها الراعي لمنظمة Collegiate Entrepreneurs.

CareMinders Home Care

قد لا تكون مشروعات الرعاية الطبية حلًا مناسبًا لشباب رواد الأعمال ولكن حتى لو لم يكن لديك خلفية طبية، يمكنك استثمار أموالك في مشروع امتياز تجاري يوفر أفضل رعاية صحية لكبار السن والمعاقين. وبحسب الإحصاءات، فإن عدد السكان المسنين سيصل إلى 77 مليون نسمة بحلول عام 2035، لذا ليس هناك وقت أفضل من ذلك للدخول في هذا السوق.

عندما يقبل علينا شباب رواد الأعمال ويسألوننا عن أفضل المشروعات الاستثمارية المستقبلية، التي من المتوقع أن تشهد أكبر نمو، فدائمًا ما نرشدهم إلى تلبية احتياجات كبار السن.

يقدم فريق CareMinders أكثر من عشرة مصادر مختلفة للدخل للعثور على التدفق النقدي المستدام.

Jimmy John’s Sandwich Shop

لماذا لا تفكر في إطلاق امتياز تجاري ناجح مثل مشروع تحضير الوجبات السريعة الذي أسسه جون جيمي لياتود منذ 19 سنة؟ مع مرور الوقت، أصبح هذا المشروع من أفضل وأشهر العلامات التجارية المتخصصة في تحضير الوجبات السريعة عالية الجودة.

ويعدّ Jimmy John’s Sandwich Shop نموذجًا حقيقيًا للمثابرة والقدرة على تحقيق الهدف؛ إذ أسس لياتود هذا المشروع بعد تخرجه مباشرة في الجامعة.

Personal Training Institute

مع تزايد مشكلة السمنة المفرطة، ازدادت الحاجة إلى الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية. ويعني امتلاكك مشروع صالة تدريب بدني، أنك ستحاط دائمًا بأشخاص يعتنون بصحتهم البدنية لخلق بيئة عمل صحية وحيوية للجميع. خلافًا لمعظم الصالات الرياضية، تقدمPTI خطط التغذية بواسطة خبراء التغذية حتى صار من أفضل مراكز التدريب مع  أكثر من عشرين عامًا من الخبرة والتعرف على العلامة التجارية.

ووفقًا لـPersonal Training Institute، فإن الحد الأدنى للاستثمار المطلوب في هذا المشروع 50 ألف دولار فقط.

Freshii

يعدّ مشروعFreshii  من أفضل مطاعم السلاطة والوجبات الصحية الخفيفة. وقد أسسه ماثيو كورين الذي يعدّ من أنجح شباب رواد الأعمال في العالم. ويخطط كورين الآن، لتوسيع حجم مشروعه الخاص بإطلاق امتياز تجاري جديد يستهدف نحو 400 زبون.

H&R Block

يستلزم إطلاق أي مشروع رأسمالًا وأمورًا أخرى، كما أن الشباب حديثي التخرج عادة ما تكون أوضاعهم المالية متعثرة. ومن ثم، يواجهون صعوبة بالغة في الاستثمار والاستفادة من مهاراتهم.

وبدلًا من الاعتماد على شركات التمويل، يمكنك البحث عن شركاء يتولون مسؤولية تمويل المشروع والعمل على إنجاحه.

Snap Fitness

عادة ما يتطلب تأسيس مراكز اللياقة البدنية مبالغ كبيرة ويكون احتمال فشلها كبيرًا. وللقضاء على هذه المشكلة، يساعد Snap Fitness  أصحاب الامتياز في تحديد موقعهم والحصول على أقل تكاليف لبدء المشروع. وتتميز مشروعات Snap Fitness بإعطاء أصحاب الامتياز المزيد من الحرية والمرونة من الامتياز النموذجي.

Computer Troubleshooters

بعد أن أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، يتجه الآن شباب رواد الأعمال إلى استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. من هنا، يقدم Computer Troubleshooters برامج تدريب واسعة النطاق للشباب؛ إذ يقدم  خيارين: النموذج المنزلي ونموذج مركز الخدمة. وهذا يعني أن رجال الأعمال من جميع الأعمار يمكنهم إدارة مشروعاتهم التجارية من أي مكان باستخدام الكمبيوتر.

Creative Tutors 4 Kids

يعتمد مشروع Creative Tutors 4 Kids على تعليم الطلاب من قبل فترة رياض الأطفال وحتى سن 12 سنة. يركز  المشروع على الذهاب إلى منازل الطلاب وتعليمهم بدلًا من تحمل تكاليف باهظة بذهاب الطلاب إلى المدارس. ويعدّ Creative Tutors 4 Kids جزءًا من برنامج  International Franchise Associations VetFran، الذي يقدم حوافز كبيرة وخيارات التمويل للشباب العائدين من العمل في الخارج.

Christmas Decor

هل تحب أيام العطلة؟ يمنحك مشروع امتيازChristmas Decor فرصة عظيمة لعمل أجمل الديكورات بالمنازل والمحال التجارية. ومثل هذه المشروعات تستمر لنحو 4- 6 أشهر في السنة، لذا تجدها مناسبة لكل زمان ومكان.

College Hunks Hauling Junk

تأسس مشروع College Hunks Hauling Junk عام 2003على يد رجلي أعمال. يعتمد المشروع على فردين يجلسان في شاحنات تابعة للشركة لإزالة النفايات غير الخطرة من العقارات السكنية والتجارية، ما يجعله مشروعًا ملائمًا للشباب الطموحين.

DoodyCalls Franchise

وهو مشروع امتياز تجاري مخصص لمحبي الحيوانات الأليفة؛ إذ تعمل شركة DoodyCalls في التخلص من نفايات الحيوانات الأليفة للعمل على تنظيف الأفنية السكنية، والطوابق والمناطق في الهواء الطلق.

ويعد مشروع DoodyCalls أول امتياز تجاري في العالم يعمل في مجال إزالة نفايات الحيوانات الأليفة. وبما أن  أغلب الأسر الأمريكية تقوم بتربية الحيوانات الأليفة، فإن هذا المشروع يعدّ واحدًا من أكثر المشروعات المربحة للشباب، علمًا بأنه يتطلب رأسمالًا يتراوح بين40000 و60000 دولار.

Merry Maids

واحدة من أكبر وأفضل خدمات التنظيف المعترف بها في العالم؛ إذ تعرض أحدث خدمات التنظيف والتنظيم لإدرار مزيد من الأرباح. الآن، يمكن لرجال الأعمال الشباب الاستفادة من مهاراتهم وتحويلها إلى  مشروعات مربحة.

تأسس مشروع Merry Maids على يد رجل الأعمال الشاب دانيال جيه بقيمة رأسمال نحو 25000 دولار.

Bark Busters Home Dog Training

Bark Busters هو برنامج تدريبي يساعد أصحاب الكلاب في معرفة كيفية التعامل معهم بشكل أفضل. ويتم تأسيس هذا الامتياز في جميع أنحاء العالم،  وهو مملوك لاثنين من محبي الكلاب في  نيوزيلندا.

Century 21 Real Estate

هو واحد من أهم الامتيازات  التجارية التي تم إطلاقها  منذ عام 1971. ويهدف هذا المشروع إلى مساعدة رجال الأعمال المهتمين بمجال العقارات في بدء تأسيس مشروعاتهم. إذا كنت وكيلًا عقاريًا، فلماذا تتقيد بمشكلاتك المالية ولا تبدأ في إطلاق المشروع العقاري الخاص بك؟

وأخيرًا، يعدّ Century 21 Real Estate واحدًا من كبريات مؤسسات العقارات السكنية؛ إذ يوجد  لديها نحو8000  شركة امتياز تنتشر في نحو 73 دولة حول العالم. وهو من أفضل الامتيازات التجارية للطموحين من رجال الأعمال الشباب. تأسس هذا المشروع العملاق على يد بيتر اتش توماس، وهو عضو في منظمة المؤتمر الوطني  في شيكاغو، وعضو في منظمة الرؤساء الشباب.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسرار الفرنشايز العشرة التي يجب أن تعلمها قبل الشراء

يُسارع الكثيرون إلى شراء حقوق الامتياز التجاري الفرنشايز ، معتقدين ضمان نجاح المشروع، من دون أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *