أربع طرق لتحديث تطبيقات الآيفون

أربع طرق لتحديث تطبيقات الآيفون

كانت تطبيقات iOS تعمل قيد التشغيل في خلفية الآيفون أو الآي باد ، من دون أن تفعل شيئًا؛ إلا بإعادة تشغيلها، ووضعها مرة أخرى على شاشة جهازك.

الآن، تغير كل ذلك بفضل  تحديث ميزة “تطبيق الخلفية” التي أضيفت إلى تطبيق iOS 7 الذي يسمح لتطبيقات الطرف الثالث بالانطلاق وسحب رسائل جديدة، وعناوين الأخبار، وتحديثات الحالة، والكثير من الأمور المتاحة على الإنترنت؛ حتى لو كانت في حالة عدم تشغيل على شاشة جهازك.

وبطبيعة الحال، تحدث هذه التطبيقات نفسها ؛ الأمر الذي يؤثر بالسلب على عمر بطارية الآيفون أو الآي باد، وخاصة إذا لم تكن تلقِ بالًا لأي من التطبيقات التي تقوم بعملية التحديث.

ونعرض فيما يلي، أربع طرق تتيح لك إدارة هذه الميزة:

  1. ابحث عن التطبيقات التي تحدث نفسها تلقائيًا في الخلفية

في الوقت الذي تقوم فيه بعض التطبيقات بتحديث نفسها في صمت؛ مثل فيسبوك، وتويتر،تجد البريد الإلكتروني Gmail يجلب الرسائل الجديدة تلقائيًا، وكذلك تفعل شبكة cnn ومجلة نيويورك تايمز بعرض أحدث عناوين الأخبار ، فيما يحفظ البوكيت المقالات التي أعجبتك على الإنترنت،  سواء كانت تلك التطبيقات نشطة أو غير ذلك، فإن وجدت تطبيقات لا تحدث ذاتها ، فقم بتحوّيل مفتاح التحديث إلى وضع”إغلاق”.

قد تكون التطبيقات السابقة معقولة إلى حد ما، لكن هناك تطبيقات تحديث نفسها تلقائيًا، كتلك المتعلقة بالتسوق في منطقة الأمازون، وتطبيق OpenTable (الذي يتيح إجراء حجوزات على المطاعم)، وتطبيق  iTunes Movie Trailers” (لمشاهدة عروض الأفلام) ، وتطبيق Amazon Kindle”.

ومن الحكمة، أن تتحقق من تطبيقات iOS التي تتمتع بميزة تمكين التحديث في الخلفية، و إيقاف تشغيل تلك الميزة؛ وذلك كما يلي:

اضغط على إعداداتً > عام > تحديث تلقائي ، ثم مرر لأسفل قائمة التطبيقات، ووجّه مفتاح التحديث إلى وضع ” إغلاق”.

  1. تعرَّف على التطبيقات التي تسحب طاقة البطارية

تشكّل التطبيقات التي تحدّث ذاتها في الخلفية ضغطًا على بطارية الآيفون أو الآي باد، لكن ما حجم هذا الضغط ؟

لمعرفة هذا، اضغط على “إعدادات البطارية”، ثم مرر لأسفل قسم استخدام البطارية، انقر فوق علامة التبويب 24 ساعة الأخيرة للحصول على لقطة لاستخدام بطاريتك الحالية، أو للأيام السبعة الأخيرة لإلقاء نظرة طويلة الأمد على استخدام البطارية.

اضغط على أيقونة الساعة الصغيرة الموجودة بجانب علامتي التبويب؛ للحصول على تفاصيل تتعلق بالمدة التي تبقى فيها مميزات iOS وغيرها من تطبيقات في الخلفية.

ولاتنس الضغط على أيقونة الساعة الصغيرة بجانب علاماتي التبويب لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مقدار الوقت الذي تستغرقه مميزات تطبيق iOS وغيرها من التطبيقات في الخلفية.

إن وجدت تطبيقات تستغرق وقتًا طويلًا للتشغيل في الخلفية، فقم بإيقاف المميزات في شاشة إعدادات تحديث التطبيقات في الخلفية.

  1. إيقاف نشاط الخلفية لجميع تطبيقات الطرف الثالث

يمكنك ببساطة إيقاف نشاط التطبيقات التي تعمل في الخلفية كما يلي:

وجه المفتاح لإغلاق ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية لـ iOS مع بعضهم البعض.

اضغط على إعدادات > عام > تحديث تطبيق الخلفية، ثم توجيه ” تحديث تطبيق في الخلفية الرئيس إلى وضع “إغلاق”.

وسواء قمت بتعديل أي تطبيقات تستطيع تحديث نفسها تلقائيًا أو لم تستطع، فلا تقلق من هذا الأمر، فإن تبديل المفتاح في الأعلى ” تحديث التطبيق في الخلفية”، لن يؤدي إلى مسح الإعدادات السابقة.

وبطبيعة الحال، لن يحافظ إغلاق ميزة التحديث في الخلفية لتطبيق iOS الداخلي، على التطبيقات الداخلية لتطبيق iOS ، وتحديدًا البريد الإلكتروني من التحقق بحثًا عن  تحديثات في الخلفية؛ لذا سوف تحتاج إلى تمكين إعداد آخر.

  1. احفظ بريدك عند البحث عن رسائل في الخلفية

بالرغم من أنه لا يظهر في قائمة التحديث في الخلفية، إلا أنّ تطبيق البريد لتطبيق iOS يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة والبيانات؛ حيث إنها تقوم بالفحص بصورة دورية عن الرسائل. ولحسن الحظ، توجد عدة طرق للحد من نشاط خلفية  البريد أو إيقافه:

أولا : الطريقة المؤقتة، باتباع خُطى الأندرويد:

 يتضمن الإصدار الأخير لتطبيقات iOS ميزة “ملاءمة” التي تضع جهازك في وضع الطاقة المنخفض؛ فعندما ينحدر لون مؤشر البطارية إلى الأحمر، فإن وضع الطاقة المنخفض يُوقف مؤقتًا تطبيق البريد من التحقق في الرسائل، مع إمكانية تحققك من وجود بريد جديد يدويًا.

أغلق وضع الطاقة المنخفضة ( الوجب القيام به يدويًا)، انقر عام> البطارية> ثم بدّل مفتاح وضع الطاقة المنخفض.

يستخدم وضع الطاقة المنخفض لتسهيل الطريق  أمام إغلاق نشاط خلفية البريد التي هي في حرج، لكنك ستحتاج إلى النزول إلى قائمة الإعدادات الرئيسة للبريد، لتغيرها بصورة دائمة إلى عدد مرات التحقق بحثًا عن الرسائل:

انقر على الإعدادات < البريد< جهات الاتصال< التقاويم < جلب البيانات الجديدة< التمرير للأسفل إلى قسم الجلب، ثم اختيار أحد الخيارات. وكلما كان عدد مرات التحقق من الرسائل أقل،  كلما كان التوفير أكثر في طاقة البطارية. وإيقاف إغلاق زر ” دفع البيانات للبريد” سوف  يحدث فارقًا أيضًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

5 استراتيجيات للتسويق عبر بريدك الإلكتروني

لا يخفى على أحد أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، حتى في ظل وجود قنوات أخرى؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *