الملك سلمان بن عبدالعزيز

ولي العهد يفتتح اليوم مبادرة ” مستقبل الاستثمار”

تنطلق اليوم فعاليات مبادرة ” مستقبل الاستثمار.. شركاء مع العالم” والذي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

ويرأس فعاليات المبادرة التي تستمر لمدة 3 أيام ولي العهد الأمير، محمد بن سلمان، ويتحدث خلالها 150 متحدثًا بحضور 1500 مشارك من 65 بلد، ممثلين لأكثر من 12 قطاعًا رئيسيا في قطاعات النمو في الاقتصاد العالمي.

وتدور محاورالمبادرة التي تنطلق في فندق الريتز كارلتون بالرياض حول الابتكار لعالم أفضل، ونماذج جديدة في عالم الاستثمار، والتحول في مراكز القوى.

ويناقش اليوم الأول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والفكرية الجديدة اللازمة لدفع عجلة التقدم، فيما سيتم تخصيص جلسة لاستعراض أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي والربوتات وتقنيات الواقع الافتراضي، والبيانات الضخمة وشبكات التواصل الاجتماعي والعلوم الطبية، والبنية التحتية الذكية.

وستتناول باقي أيام المؤتمر جلسات شيقة حول مستقبل اقتصاد المعلومات، والقيادة والشراكة في عصر عدم التيقن، وطبيعة السياسات القادرة على تحفيز النمو.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *