ولي العهد يدشن مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك”.. الإثنين المقبل

يُدشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الإثنين المقبل في مدينة الظهران، مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك”، ويتوقع أن يوفر 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة على المدى البعيد.

وبهذه المناسبة، ذكرت شركة “أرامكو” أن المدينة ستكون قادرة على توطين أكثر من 350 منشأة صناعية وخدمية جديدة، وإيجاد قاعدة صناعية تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة العالمية.

وأضافت أنه بعد بدء أعمال الإنشاءات لإعداد موقع المشروع في سبتمبر 2017، تم إنجاز أكثر من نصف أعمال التصاميم الهندسية لكامل المشروع، فيما سيتم تخصيص الأراضي للمستثمرين في الربع الثالث من العام الجاري، على أن تنتهي الأعمال الإنشائية لكامل المرحلة الأولى عام 2021.

وتقع مدينة الملك سلمان للطاقة بين حاضرتي الدمام والأحساء، وسيتم تطويرها على ثلاث مراحل بمساحة إجمالية تبلغ 50 كيلو مترًا، تغطي المرحلة الأولى منها مساحة قدرها 12 كيلومترًا.
ويضم المشروع خمس مناطق محورية هي: المنطقة الصناعية، الميناء الجاف، منطقة الأعمال، منطقة التدريب، المنطقة السكنية والتجارية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.