فد من الخبراء اليابانيين يزور معهد ريادة ويتعرف على تجربة المملكة في عالم الريادة

وفد من الخبراء اليابانيين يزور معهد ريادة ويتعرف على تجربة المملكة في عالم الريادة

في إطار العمل المشترك مع وزارة التجارة والصناعة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وفد من الخبراء اليابانيين يزور معهد ريادة ويتعرف على تجربة المملكة في عالم الريادة

زار وفد من خبراء المنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليابان، معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”, في إطار العمل المشترك مع وزارة التجارة والصناعة لتفعيل الآليات والسياسة المقترحة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

واطلع الوفد الياباني الزائر، خلال الزيارة على الأنشطة والبرامج التي يقدمها المعهد لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، مستعرضًا تجربته مع هذا القطاع في اليابان.

وبحث الجانبان، سبل التعاون للاستفادة من التجربة اليابانية في تطوير برامج الدعم وتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في المملكة، خصوصًا في ظل تعدد الجهات الحكومية وشبه الحكومية التي تعمل على دعم تشغيل المنشآت الصغيرة.

وتأتي هذه الزيارة كمتابعة لنتائج زيارة “ريادة” في غرة شهر فبراير للغرفة التجارية بطوكيو وعدة جهات يابانية أخرى تعنى بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر وفد من المختصين بتنمية المنشآت الصغيرة في عدد من برامج الدعم الحكومية في المملكة تضم وزارة التجارة والصناعة راعية الدعوة.

وضم الوفد الياباني للمملكة فريقًا من الخبراء اليابانيين، الذين عملوا على مسح ميداني، وتعرّفوا على برامج وجهات دعم ورعاية المنشآت الصغيرة في المملكة، وعينة من المنشآت الصناعية الصغيرة في المملكة سابقًا.

وفي ختام الزيارة تم تسليم درع تذكارية لرئيس الوفد الياباني.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الخطوط السعودية” الأولى كأكثر الشركات المحلية والعالمية تحسنا في المملكة

“السعودية” تنال المركز الأول في تصنيف شركة (YouGov) كأفضل الشركات رواجاً للعلامات التجارية تصدرت “الخطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.