وفد صيني يزور المملكة لتقوية العلاقات الاقتصادية

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار ، اليوم الخميس، وفدًا من الشركات الصينية ورجال الأعمال، وذلك في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض.

وعرضت الهيئة على الوفد الصيني آخر الإصلاحات التي نفذتها بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ضمن برنامج “تيسير” لتحسين بيئة الأعمال في المملكة.

ويهدف اللقاء مع الوفد الصيني إلى تقوية العلاقات الاقتصادية وتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وعرض الفرص المميزة التي تتميز بها المملكة وترويج وطرح الفرص الاستثمارية في قطاعات النقل والبنى التحتية والتقنية والترفيه والخدمات الاستشارية وحاضنات التقنية.

وصرح إبراهيم بن صالح السويل؛ كيل محافظ الهيئة لخدمات واستشارات المستثمرين بأن الهيئة تسعى إلى عقد العديد من الصفقات وتنفيذ مجموعة من المبادرات مع مختلف المستثمرين المحليين والدوليين في مختلف القطاعات، كقطاع التقنية والنقل والبنى التحتية والترفيه، وتطمح إلى توفير بيئة عمل تنافسية لجذب المزيد من الاستثمارات التي من شأنها أن توفر فرصًا وظيفية للمواطنين.

أضاف أن الهيئة العامة للاستثمار تضع أمام نظرها العديد من القطاعات الحيوية مثل قطاع البنية التحتية والمرافق العامة، وقطاع النقل واللوجستيات، وقطاع السياحة والسياحة العلاجية ومراكز التسوق والترفيه.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *