وفد سعودي يشارك بقمة “غوجارات”  بالهند 10 يناير

تُشارك المملكة العربية السعودية كضيف شرف في قمة “غوجارات الحيوية 2017″، في نسختها الثامنة، والمُقامة في حيدر أباد بالهند، يوم 10 يناير الجاري، وتستمر لمدة 3 أيام؛ لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وبحث سبل تطويرها.

توفر القمة بيئة مثالية لعقد الصفقات والشراكات التجارية بين رجال الأعمال والشركات في مختلف الدول، في ظل تواجد رؤساء الدول والحكومات، والوزراء، وقادة الشركات، وصناع القرار، ورؤساء المؤسسات والدوائر الأكاديمية من كافة أنحاء العالم.

من جانبه قال المهندس كامل المنجد؛ رئيس مجلس الأعمال السعودي الهندي، إن المجلس ممثل بـ 35 رجل أعمال، كما يستعرض أعضاء الوفد السعودي خلال القمة مختلف أعمال القطاعات الإنتاجية المتعلقة بالخدمات والبحوث الطبية، ومجال الصناعة؛ كصناعة السيارات، والبلاستيك، ومواد التغليف، والصناعات الدوائية، والمعادن.

فيما تستعرض هيئة الاستثمار العامة، أهم أهداف رؤية المملكة 2030، ودور الاستثمار في تفعيل تلك الأهداف، علاوة على عرض مجالات الخطة الوطنية للاستثمار  وأبرز القطاعات المستهدفة.

تأتي زيارة الوفد السعودي للهند بعد أقل من عام من زيارة نارندرا مودي؛ رئيس وزراء الهند، للرياض؛ لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

جدير بالذكر أن الهند تُعد الشريك التجاري الرابع للمملكة، كما شهد التبادل التجاري بين البلدين تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة؛ ليصل إلى أكثر من 137 مليار ريال.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *