وزير المالية من دافوس: ماضون في الاصلاحات الاقتصادية

أكد معالي وزير المالية محمد الجدعان، عزم المملكة العربية السعودية على المضي قدماً نحو الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت خلال العام 2018م.

وأضاف الجدعان اليوم خلال كلمته في جلسة “استكشاف المشهد الاستثماري في المملكة العربية السعودية خلال عصر العولمة في طورها الرابع”، في المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، بأن السعودية تمكنت من تحويل انكماش الاقتصاد بنحو 0.7% في العام 2017م إلى نمو بـ2.3% بنهاية العام 2018م، مشيراً إلى أن التخطيط للإصلاحات استغرق عامين وبدأ التنفيذ في العام الماضي، حيث تم إطلاق خمسة مشاريع كبرى في الربع الأخير، في عدة مجالات.

وأوضح الجدعان بأن البنية التحتية لقطاع الاتصالات تعد أساساً في رؤية 2030م، لذلك تم تطوير البنية التحية في القطاع وتم توصيل 800 ألف منزل بالألياف البصرية خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن السعودية تحتل المرتبة الخامسة عالمياً من بين 138 دولة في الكفاءة الحكومية، ولذلك تركز على كفاءة الانفاق.

وأكد الوزير بأن السعودية تعمل على تنويع الاقتصاد ودعم القطاع الخاص، ونجحت في عمل الإصلاحات الاقتصادية لدعم رؤية 2030م، مشيراً إلى أن المملكة أعلنت عن أكبر ميزانية في تاريخها لتطوير الاقتصاد المحلي، وتعمل على العديد من مشاريع البنية التحتية بدعم القطاع الخاص.

 

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

تركي الفيصل: رؤية 2030 ساهمت في التغلب على التحديات الاقتصادية للمملكة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.