محمد الجدعان؛ وزير المالية
محمد الجدعان؛ وزير المالية

وزير المالية يستثني بعض الجنسيات من رسوم الوافدين والمرافقين الجديدة

أعلن وزير المالية؛ محمد الجدعان، عن استثناء بعض الجنسيات من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، بهدف مراعاة الأوضاع السياسية والاجتماعية والأمنية لهم.

جاء ذلك خلال رده على تساؤل حول وضع الجنسيات السورية والبرماوية واليمنية في رسوم الوافدين المزمع تطبيقه على مراحل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد منذ يومين، بعد إعلان ميزانية  2017 في الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء.

ناقش وزير المالية عدة محاور شملت الخطط الإصلاحية، وعزم المملكة زيادة الإنفاق الحكومي في العام المُقبل لتعزيز نمو الاقتصاد، بجانب الاستمرار في ضخ الموارد المالية لخدمة الحرب في اليمن، والذي أكد الجدعان على أهميتها من أجل الدفاع عن حدود البلاد.

من ناحية أخرى وعد الجدعان بعدم فرض ضرائب جديدة على المواطنين والشركات والمقيمين في السعودية حتى عام 2020، بعد نجاح الحكومة في خفض عجز الموازنة بنسبة كبيرة هذا العام.

سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *