وزير العمل يقر أعداد المستفيدين ومبالغ الدفعة الأولى لـ”حساب المواطن”

أقر علي الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مؤخرًا، أعداد المستفيدين من برنامج حساب المواطن، كما رصد المبالغ المستحقة للدفعة الأولى منه، التي يتوقع صرفها أوائل شهر نوفمبر المقبل.
وكان عدد من المتقدمين في البرنامج قد استلم أول أمس الأحد، رسائل نصية من برنامج “حساب المواطن” تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية وربطها بطلباتهم في البرنامج.
وتعد الأسر السعودية الفئة الأساسية المستفيدة من الدعم المقدم عبر البرنامج، يليها الأفراد
السعوديين غير المتزوجين الذين يعيشون بشكل مستقل عن أسرهم، وأسرة الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي، وحاملي بطاقات التنقل، بالإضافة إلى الفئات المستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد أطلقت برنامج حساب المواطن وفتحت باب استقبال طلبات التسجيل فيه في شهر فبراير الماضي، بهدف الحد من أثر الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية ذات الدخول المحدودة.
ويتم تحديد المستحقات المالية لكل أسرة وفقًا لحالتها المادية، وعدد أفرادها، كما سيتم التحقق من الدخل عبر رصد البيانات من مختلف
الجهات ومقارنتها بما يتم الإفصاح عنه
كتبت: سلمى ياسين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *