وزير العمل يدعو للنهوض بالقطاع الخاص

دعا المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إلى النهوض بالقطاع الخاص من خلال تعزيز الشراكة بين منظومة العمل وقطاع الأعمال في المملكة.

ولفت الراجحي -خلال ورشة عمل تحفيز القطاع الخاص للتوطين التي أقيمت اليوم الأربعاء في مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مدينة الرياض- إلى أن هذا من شأنه خلق فرص عمل للشباب من الجنسين وخفض معدلات البطالة في مختلف مناطق المملكة، وفقًا لأهداف رؤية 2030.

وتعهد الراجحي بتقديم الوزارة الدعم اللازم لمؤسسات القطاع الخاص، ورفع مستوى الكوادر السعودية العاملة بها بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وذلك من أجل تعزيز دورها في التنمية الاقتصادية.

وناقشت ورشة العمل أبرز التحديات التي تعرقل عمل القطاع الخاص، واستراتيجيات وزارة العمل للتغلب عليها، وذلك بحضور نحو 300 من منسوبي قطاع الأعمال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.