وزير العمل: طرح برامج جديدة لتمكين المرأة في 2017

قال علي الغفيص؛  وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن المملكة ستطرح برنامج لتحفيز الشركات والمؤسسات من أجل توظيف المرأة السعودية حتى يكون لها دورًا ملموسًا في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف الغفيص خلال لقاءه برئيس غرفة جدة أن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف سيقوم بطرح برنامجًا لدعم حضانة ومواصلات المرأة العاملة وذلك في الربع الثالث من العام الجاري.

وتسعى المملكة إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 % إلى 30 % تحقيقًا لرؤية 2030 والتي تهدف من خلالها المملكة إلى التحول لمجتمع قائم على الاستثمار بدلًا من النفط.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان  قرارًا بتمكين المرأة السعودية من الخدمات دون موافقة ولي الأمر وذلك تأكيدًا على حقوقها وما لها من أهمية في المجتمع السعودي.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *