وزير العدل يطلق المحاكم التجارية في الرياض وجدة والدمام

أطلق الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الأحد، أعمال المحاكم التجارية  بشكل رسمي، عبر افتتاح ثلاث محاكم تجارية في كل من الرياض، وجدة، والدمام، بالإضافة إلى دوائر تجارية متخصصة داخل منظومة المحاكم العامة، وعددٍ من دوائر الاستئناف في بعض مدن المملكة.
يأتي ذلك في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على دعم مسيرة تطوير القضاء في المملكة.
وأوضح الصمعاني- خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون في الرياض-  أن المحاكم التجارية المتخصّصة ستسهم في تعزيز بيئة الاستثمار ونمو قطاع الأعمال  في المملكة، ومن ثم دعم التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وأوضح الصمعاني أن المحاكم التجارية ستعمل على  تطوير إجراءات نظر وسير الدعاوى التجارية، وسرعة  الفصل في المنازعات، ومن ثم ضمان جودة المخرج القضائي.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *